إطاحة أكثر 600 من موظفي التمكين من الخدمة العامة

0 153

اطاحت لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال ومحاربة الفساد في قرارات جديدة لتفكيك نظام نظام 30 يونيو أكثر من 600 موظف من الخدمة المدنية حصلوا على الوظائف تحت مظلة التمكين.

ووفق عضو اللجنة طه عثمان في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، انهت اللجنة خدمة 16 عامل بالصندوق القومي للمعاشات، وانهاء خدمة 230 موظفا في التأمين الصحي.

كما أعلن انهاء خدمة 148  من العاملين بالوحدات التابعة لمجلس الوزراء “المفوضية القومية للأراضي، المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي، الجهاز المركزي للإحصاء، مجلس شئون الأحزاب السياسية، المركز القومي للمعلومات، ديوان العدالة القومي، الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، جهاز شئون العاملين بالخارج، الامانه العامة لهيئة المستشارين، دار الوثائق، الأمانة العامة للعقارات الحكومية، مجلس الصداقة الشعبية، مجلس الدراسات الاستراتيجية، مجلس تنظيم مهنة الحاسوب، الأمانة الوطنية للشركة الجديدة، الأمانة الجديدة النيباد”.

وانهاء خدمة 42 عاملا في مفوضية العون الإنساني, وأيضا قضت بانهاء خدمة 7 من العاملين في الأمانة العامة لمجلس السيادة.

ونبه إلى انهاء خدمة 98 مستشارا في وزارة العدل بدرجات مختلفة كانوا يمارسون مهام تمكين النظام البائد, بجانب انهاء خدمة عاملين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعددهم 21 من الدرجة الأولى حتلى الدرجة السابعة.

وانهاء خدمة موظفين في الصندوق القومي للمعاشات من الدرجة الأولى حتى السابعة, وانهاء خدمة 7 موظفين في المجلس القومي للإسكان.

وقالت اللجنة ان انهاء خدمة العاملين بعدد من المؤسسات بناءاً على توصية من الجهات المختصة بعد وجود مخالفات تتصل بعملية تعينهم وعملهم على تدمير مؤسسات الدولة ولا يعملون لصالح الشعب بل يعملون من اجل تكريس مؤسسات الدولة الي صالح مؤسسات النظام المباد وافشال الفترة الانتقالية.

ووجهت اللجنة بموجب هذه القرارات التي حملت توقيع الرئيس المناوب للجنة محمد الفكي سليمان الجهات ذات الصلة بوضعها موضع التنفيذ.
وأعلن عضو اللجنة طه عثمان، أن الوظائف التي تم انهاء خدمة العاملين بها سيتم فتحها للشعب السودانى لتحقيق شعار الثورة (حرية – سلام – عدالة) لتتحول هذه المؤسسات لخدمة الجميع وتحقيق التمييز الايجابي وإنهاء خلل التمكين السابق.

المصدر: صحيفة الراكوبة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع