الاتحاد الافريقي يؤكد دعمه لخطوات تنفيذ السلام في البلاد

0

الحريه نيوز :

أكد الاتحاد الإفريقي دعمه ومساندته لجميع خطوات تنفيذ اتفاق السلام في السودان والجهود التي تهدف لإلحاق غير الموقعين عليه.

والتقى نائب أول رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو أمس برئيس مفوضية الاتحاد الافريقي على هامش مشاركته في تنصيب رئيس النيجر محمد بازوم بالعاصمة النيجرية نيامي.

وأثنى فكي على جهود الحكومة في تحقيق الاستقرار في البلاد، مؤكداً مساندة ودعم الاتحاد الإفريقي لجميع الخطوات التي تتعلق بتنفيذ اتفاق السلام ، إلى جانب الجهود التي تهدف لإلحاق غير الموقعين.

وأشاد دقلو بالدور الكبير الذي تلعبه مفوضية الاتحاد الإفريقي في معالجة كثير من القضايا التي تهم القارة الأفريقية وجهودها التي بذلتها بين أطراف التغيير في البلاد.

وقدم دقلو شرحاً لرئيس مفوضية الاتحاد حول تطورات الأوضاع في البلاد فيما يلي سير تنفيذ اتفاق السلام وتشكيل حكومة الفترة الانتقالية بمشاركة الحركات الموقعة، مشيراً إلى تشكيل قوات حماية المدنيين في دارفور بعد خروج بعثة اليوناميد، مؤكداً قدرة الحكومة على حماية المدنيين، لافتاً إلى وضع الحكومة للعديد من التدابير التي تهدف الى إعادة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم طواعية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.