المرور تعلن بدء انطلاق أسبوع المرور العربي بالثلاثاء

0

الحرية نيوز :

أعلنت الإدارة العامة للمرور، انطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي يوم الثلاثاء المقبل الرابع من مايو الجاري وحتى العاشر منه والذي يجييء هذا العام تحت شعار (الحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير)، وقال اللواء حقوقي دكتور مدثر عبد الرحمن نصر الدين مدير الإدارة العامة للمرور إن الاحتفال هذا العام يأتي في ظروف استثنائية وهي تفشي جائحة كورونا الموجة الثالثة وكذلك في شهر رمضان المبارك.

وأبان اللواء مدثر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح اليوم بدار الشرطة ببري أن إدارة المرور قامت بالعديد من المشاريع التي تعمل على عملية الضبط وخاصة في طرق المرور السريع إضافة إلى التتبع الجغرافي للبصات السفرية والتتبع الكبير لأجهزة الرادار والعديد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد في الضبط المروري.

وأعلن عن تخفيض المعاملات المرورية بنسبة %٥٠ في كل الولايات خلال أيام الأسبوع المروري، شاكرا كل الجهات المساهمة وذات الصلة، كما شكر الأمانة العامة لمجلس وزراء العرب والأجهزة الإعلامية والتي وصفها بالشريك الأصيل في عملية التوعية المرورية.وأشار اللواء مدثر إلى أن الشعارات دائما تعنى بالمعالجات والسلوك حيث تم التركيز هذا العام على الإهمال. وأشار إلى أن إدارة المرور تسعى إلى تطوير وتحديث العمل المروري، بإدخال التقنيات الحديثة في ضبط المرور حتى تيسر حركة سير المركبات والتقليل من الحوادث المرورية، والتي تتمثل في مشروع التتبع الجغرافي والذي يسير بخطى ثابتة.

وقال “بدينا بالخطوط الطويلة لبصات الدرجة الأولى”، مؤكدا أن المشروع مهم ولن يفرطوا فيه أبدا و أنه من المشاريع الناجحة في تحقيق السلامة المرورية.

وأبان أن الشراكة مع المجتمع هي خط استراتيجي يسيرون فيه ويسعون لتحقيقه، مشيرا إلى سعيهم لإكمال 3 مستشفيات للحوادث لأكثر الطرق ازدحاما منها (الكاملين – القطينة – شندي). وقال “بدينا بالكاملين والتزمت وزارة الصحة بالمعينات الصحية ونسعى لإكمال القطينة وشندي”.

ولفت إلى المساعي لاستبدال عدد من إشارات المرور المعطلة واستبدالها بالطاقة الشمسية، مؤكدا تطبيق القانون على كل المخالفين للسرعة الزائدة وتعاطي المخدرات أو أي مؤثرات من خلال التفتيش المفاجئ.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.