شركة مطار الخرطوم تفرض غرامة 1.5 مليون دولار على شركة الخطوط الأفريقية

0

الحرية نيوز :

شكت وزار الصحة، من هروب مسافرين بعد وصولهم مطار الخرطوم برغم عدم استيفائهم الشروط الصحية، بينما فرضت سلطات مطار الخرطوم غرامة مالية على شركة الخطوط الأفريقية، التي أقلت ركاباً دون حملهم شهادة صحية.

ووصلت رحلة الخطوط الجوية الأفريقية إلى مطار الخرطوم عصر الخميس، قادمة من منطقة معيتيقة الليبية، على متنها 258 راكبًا، وبحسب بيان لوزارة الصحة فإن الركاب القادمين اشتبكوا بالأيدي مع الفريق الطبي في مطار الخرطوم، وتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.

وأضافت “أثناء مراجعة الكوادر الطبية في مطار الخرطوم لشهادات فحص كورونا لركاب الرحلة، وجدت 40 راكبًا غير مستوفين للاشتراطات الصحية، بينهم 13 شخصاً لا يوجد لديهم فحص أو فحص غير مقبول” وتابعت”عند استلام جوازاتهم لحصرهم وإكمال إجراءات الحجر الصحي وإعادة الفحص، قام عدد من الركاب بالهجوم على الكوادر الصحية والتشابك بالأيدي.

” وكشفت الوزارة عن سحب 14 راكبًا لجوازاتهم عنوة، ومن ثم “تسربوا مع ركاب الرحلة التالية وخرجوا من المطار، وأشارت وزارة الصحة إلى أن 26 من الركاب قاموا بـ “التخريب وتكسير زجاج الأبواب والنوافذ والاعتداء بالضرب على الكوادر الطبية في أحد المكاتب”. وأضاف البيان: “أثناء إجراءات بالفندق للحجر الصحي تسرب أيضًا 13 راكبًا، حيث من وصل إلى الفندق 13 فقط”.

وأعلن البيان عن شروع إدارة الحجر الصحي بمطار الخرطوم في اتخاذ إجراءات جنائية وقانونية في مواجهة مخالفي الضوابط الصحية، وقالت شركة مطار الخرطوم الدولي، في قرار ـ السبت، “فرض غرامة قدرها مليوني ونصف المليون دولار على شركة الخطوط الأفريقية” وأشارت إلى أن الغرامة فُرضت لإحضار الشركة 50 راكبًا سودانياً غير خاضعين لفحص الكورونا، إضافة إلى راكبين ليبيين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.