صندل يؤكد أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية وتجاوز مرارات الماضي

0

الحرية نيوز :

أكد الفريق سليمان صندل حقار الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة مسؤل ملف الترتيبات الامنية بالحركة أهمية التعاون بين الاجهزة الأمنية وتجاوز مرارات الماضي لبناء دولة المواطنة والحقوق المتساوية.

وطالب صندل خلال اجتماع لوفد الحركة مع مدير جهاز الأمن والمخابرات بالإنابة المقدم عمر خلف الله وقيادات الجهاز طالب جهاز المخابرات بالعمل بجد من اجل توفير معلومات في كافة المجالات خاصة تلك المتعلقة بامن المواطن وتخريب الاقتصاد مشددا على مكافحة المخدرات واجتثاث الظاهرة من جزورها.

واشار صندل الي ان زيارة وفد الحركة لدارفور تهدف للترتيب لتنفيذ بند الترتيبات الامنية وشرح اتفاق جوبا للسلام مطالبا بالإسراع في تشكيل قوة حفظ السلام في دارفور المكونة من (12) الف جندي التي تشكل وفق اتفاقية جوبا للسلام مناصفة من جيش الحركات الموقعة والقوات المسلحة والشرطة والدعم السريع وجهاز المخابرات العامة واقترح ان يكون البدء ب(6) آلاف.

من جانبه قدم المقدم عمر خلف الله المدير العام لجهاز المخابرات بالولاية بالانابة تنويرا امنيا شاملا عن الاوضاع بالولاية مشتملا ابرز التحديات التي تواجه البلاد في مختلف المجالات مشيرا الي ان قوي الكفاح المسلح ستكون اضافة حقيقة لدعم عملية الأمن والاستقرار بالبلاد.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.