وفد من قبيلة الحوازمة في الخرطوم يناقش عدد من القضايا

0 32

الخرطوم : الحرية نيوز

قدم العمدة سيد عبد الرحمن من عمد قبيلة الحوازمة عبد العال رؤية للوضع الراهن في ولاية جنوب كردفان في لقاء إمارة الحوازمة عبد العال بالاعلاميين بمنبر صحيفة اول النهار.
وابان العمدة سيد المشكلات التي تواجه الولاية منذ انفصال جنوب السودان مع ظهور التمرد في الأطراف الجنوبية للولاية مع العديد من الانقسامات في مكونات الولاية.
وادان العمدة هجمات الحركة التي تمت ضد الرعاة حيث تم نهب ابقارهم ولذلك فإن وفد الإمارة قدم إلى العاصمة لمناقشة هذا الوضع بالإضافة إلى إنجاز الصلح بين المسيرية والحمر حتى نضمن الاستقرار التام في الولاية.
إلى ذلك قدم العمدة شايب حامد رؤية القبيلة لحل المشكلة التي حدثت بين المسيرية والحمر حيث تم الترتيب لعدد من اللجان للوقوف على الأزمة وحل المشكلة بقيادة الأمير بقادي محمد حماد مضيفا انهم تحركوا إلى أبوزبد للوقوف مع كل مجتمعها لحل هذه الأزمة التي أثرت على كل الولاية معددا الدور الهام الذي لعبه أمير الحوازمة لرأب الصدع بين القبيلتين لان ما يربطهم اكبر مما يفرقهم وتجمعهم أواصر النسب وصلة الرحم.
وأشاد العمدة شايب بالدور الكبير الذي قدمته القوات المسلحة والدعم السريع لوقف الاقتتال بين القبيلتين داعياً الى بقاء القوات في المدينة حتى تنجلي المشكلة ويتم إحلال السلام بشكل تام.
و تطرق العمدة آدم إبراهيم الزين الي المشكلات التي تواجه الرعاة ومنها قضايا المراحيل التي تحتاج إلى تأمين من الحكومة مع ضرورة وقوفها مع قضايا التنمية ووقف الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...