حـركــة النهضــــة الوطنيـــــــة ( حــــــاوي) تعلن عن توحدها والوصول لحل سلمي شامل ينهي اسباب الحرب ويساهم في استقرار السودان

0

الخرطوم : الحرية نيوز

أعلنت الفصائل الرئيسية للحركات المسلحة تحت مسمى حركة النهضة الوطنيـــــــة ( حــــــاوي) عن توحدها والوصول لحل سلمي شامل ينهي اسباب الحرب ويساهم في استقرار السودان .

وقالت ( حاوي) ان اتفاقية جوبا للسلام تم فيها اقصاء لبعض الفصائل الرئيسية للحركات المسلحة في مسارات سلام جوبا مما ادى لخلق نوع من المفاصلة والإنقسام المجتمعي بدلا عن إحلال السلام.
و ان بلدنا تحتاج لوحدة الصف الثوري وإكمال السلام الشامل والعادل والمستدام وذلك في بيان تلقته ” الحرية نيوز “
هذا نصه :

بيـان هـــــام

الفصائل الرئيسية لمحركات المسلحة تحت مسمى حركة النهضة
الي جماهير الشعب السوداني
استلهاما لنضالات الشعب السوداني الممتدة عبر الحقب التاريخية ضد الأنظمة الشمولية والدكتاتورية
سيما نظام 30 يونيو 1989 المباد .
بأن ثورة ديسمبر 2018 ثورة تراكمية اشعلتها وانجزتها كافة أقاليم وأطياف الشعب السوداني وأنها قدمت فرصة تاريخية لبناء دولة ديمقراطية تنمية تسع جميع مواطنيها وتكون مدخل لتجاوز أزمات الوطن وأن
قوى الكفاح المسلح ظلت مكون اصيل وفعال في قوى الثورة تأسيسا وإنجازا وانتصارا ووفاء وعرفاناً لشهداء الثورة السودانية التراكمية الذين قدموا ارواحهم فداءا للوطن وللجرحى والمفقودين الذين مهدو
الطريق للحرية والعدالة والسلام والتنمية .
وقوى المقاومة الحية والشباب والطلاب والمرأة السودانية على اتساع رقعة الوطن الذي فجر الثورة وقدم الشهداء وضحى من اجل التغيير وأسس لحركة ديمقراطية جماهيرية مقرونة بحركة سلام السودان
ضمانا لاستدامة السلام والتنمية والاستقرار وانحياز المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية لثورة ديسمبر ودورها في حماية الثورة وتحقيق السلام والإنتقال السياسي الديمقراطي.
اتفاقية جوبا للسلام تم اقصاء بعض الفصائل الرئيسية للحركات المسلحة في مسارات سلام جوبا مما ادى لخلق نوع من المفاصلة والإنقسام المجتمعي بدلا عن إحلال السلام.
ان بلدنا تحتاج لوحدة الصف الثوري وإكمال السلام الشامل والعادل والمستدام الذي يؤسس لدولة المواطنة المتساوية بالتمييز لفصائل رئيسية للحركات.
أننا ننوي حل سلميا شامل ينهي اسباب الحرب في السودان ويساهم في استقرار السودان اذا ما توفرت ارادة سياسية لدى الأطراف الأخرى ودعوة لكل الفصائل والحركات المسلحة.

حرية -سلام –عدالة الثورة مستمرة

الفصائل الرئيسية هي :-

1 .حركة جيش تحرير السودان / بقيادة جنرال / جمعة ادم اير .
2 .حركة النهضة الوطنية / بقيادة جنرال /عبدالرسول عبدالله محمد توم .
3 .حركة جيش تحرير السودان القيادة الدمقراطي / بقيادة جنرال/ حسن اسحق
عبدالرحمن (كرنقو).
4 .حركة العدل والمساواة / بقيادة جنرال / حسن أدم اسماعيل .
5 .تجمع قوات حركة العدل والمساواة السودانية / بقيادة جنرال / عبد اللخ بندا ابكر .
6 .حركة قوات كاونارو / بقيادة جنرال / جودة حسين ودنارو
7 .مجلس الصحوة الثوري / بقيادة الجنرال / عبدالله حسين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.