كرشوم : ضرورة إشراك المجتمع للعبور بالثورة لبر الأمان وإنزال السلام على أرض الواقع

0 19

الفولة: هند بشارة

قال نائب حاكم ولاية غرب كردفان ادم كرشوم
ان الولاية ظلت تتعرض للاهمال المتعمد من الحكومات السابقة إضافة إلى الزج بإنسانها في اتون الحرب.

وأشار كرشوم خلال حفل تنصيبه نائبا لوالي غرب كردفان الاربعاء بالفولة ان التحديات الامنية في مناطق النفط كثيرة مشيرا إلى ضرورة حسمها بالقانون ومحاصراتها لتحقيق مكتسبات السلام.

وأبان ان هنالك غبن واقع بسبب عدم ايجاد فرص عمل لابناء الولاية في شركات النفط وعدم الإهتمام بالمسؤولية المجتمعية مشيرا إلى ضرورة معالجة هذا الخلل عبر التمييز الايجابي الذي أقرته إتفاقية جوبا لسلام السودان.

وأشاد كرشوم من جانبه بوفد التفاوض الحكومي برئاسة نائب رئيس المجلس السيادي الفريق محمد حمدان دقلو مشيرا إلى ان الوفد كان ملم بمشاكل السودان الحقيقية مما أسهم في توقيع الإتفاق الذي حقن الدماء مشيدا بمفاوضي الحركة الشعبية الذين حرصوا على طي صفحة الحرب وتحقيق مكاسب الحكم الذاتي.

وأبان ان بنود إتفاق السلام ستنعكس إيجابا على واقع البلاد وان الأجيال القادمة ستشكر القائمين على تنفيذه مشيرا إلى ان الإتفاقية عالجت إعادة هيكلة الدولة على أسس جديدة على رأسها المواطنة والسلطة والثروة والحكم الذاتي دون المساس بوحدة البلاد.

وأشار كرشوم إلى ضرورة إشراك كافة مكونات المجتمع للعبور بالثورة لبر الأمان وإنزال السلام على أرض الواقع وإطفاء النزاعات الأهلية بجانب إشراك المرأة في كافة مفاصل الدولة وتخفيف الضائقة المعيشية

وأبان ان الولاية ترفد خزينة الدولة بعائدات النفط والثروة الحيوانية إلا أنها ظلت تعاني من نقص الخدمات وإستشراء الفساد مشيرا إلى ضرورة معالجة المشاكل المطلبية بعيدا عن تخريب حقول النفط وإغلاق الطرقات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع