المجموعة الثالثة من مصابي ثورة ديسمبر تغادر إلى القاهرة

0

الخرطوم :هند بشارة

غادرت مساء السبت الدفعة الثالثة من مصابي ثورة ديسمبر المجيدة إلى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج وذلك ضمن مبادرة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الانتقالي والذي تكفل بعلاجهم على نفقة القوات المسلحة.

وأوضح الدكتور موفق أبو عبيدة أحد المصابين والذي تحدث بالانابة عنهم في مؤتمر صحفي عقد بمطار الخرطوم، أن مبادرة الجيش بشأن علاج المصابين خالصة لوجه الله ولا يريدون منها جزاءاً أو شكراً، مضيفاً أن الدليل ذلك أن الجيش لم يطلب منهم كمصابين كتابة تنازلات ولا مسامحة في حقهم.

وقال موفق قبل مغادرتهم إلى القاهرة بأن البرهان” قال لنا بالعربي الفصيح اتعالجوا وتابعوا حقكم بالقانون” و كل من أجرم في حقكم وحق الشعب السوداني سوف يعاقب بالقانون ” .

َوأضاف أبو عبيدة قائلاً أريد أن أؤكد للثوار وللكتل الثورية وغيرها من الذين يتحدثون بأن المصابين الذين ذهبوا لمبادرة الجيش باعوا دم الشهداء أننا عاضين بالنواجز على حقهم مضيفاً إذا ضاع حق الشهداء والمصابين ضاعت الثورة وضاع النضال، وتابع مخاطب الثوار أريدكم جميعكم أن تضعوا انفسكم في مكان المصابين وهم يعانون لـمدة “3” أعوام خصوصًا أن ملف المصابين لايتحمل التلاعب و المحاصصة السياسية به.

و أعرب موفق عن شكره للمؤسسة العسكرية ممثلة في قائدها العام و مبادرته لعلاجهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.