بزمن كورونا .. أطعمة تقوي المناعة لمن هم فوق الـ40

0

الحرية نيوز :

مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم يوميًا، فإن من الضروري في المقام الأول التذكير بتوخي الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومعايير النظافة مثل غسل اليدين بشكل متكرر والتباعد الجسدي وتجنب الخروج من المنزل إلا للاحتياجات الضرورية، ويضيف الخبراء أنه من المهم تحسين مناعتك،

وهو أمر بالغ الأهمية في هذه المرحلة.

وبحسب تقرير نشره موقع “بولدسكاي” Boldsky، المعني بالشؤون الصحية، فإن الأفراد الذين يعانون من حالات صحية معينة موجودة مسبقًا مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الجهاز التنفسي هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات، كما أن حدة التداعيات تتفاقم مع تقدم العمر نظرًا لانخفاض المناعة العامة.

ويلعب الطعام دورًا رئيسيًا في تحديد الصحة العامة والمناعة، لأنه يساعد نظام المناعة على العمل بشكل جيد للتخلص من الأجسام الغريبة والخلايا الخبيثة أو الضارة في الجسم.

فبالنسبة للرجال والنساء الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، يميل نظام المناعة في الجسم إلى الضعف مع تقدم العمر. وتشير الدراسات إلى أن المجتمع الطبي لا يزال يحاول تحديد بالضبط كيف ولماذا تتناقص المناعة مع تقدم العمر. لكن يمكن دائمًا الاهتمام بالصحة وتعزيز المناعة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام والنوم الكافي في توقيتات محددة.

فبعد سن الأربعين، سواء للرجال أو النساء، تخضع الاحتياجات الغذائية ومعدلات التمثيل الغذائي، أي مدى سرعة تحويل الجسم للطعام إلى طاقة لمعظم الأفراد، لتغيير كبير.

ووسط تفشي جائحة كوفيد-19، ينصح خبراء الصحة بتناول ما يلي:
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.