أشبه بنظام الكهرباء ترتيبات جديدة لأسعار الوقود

0

أعلنت وزارة الطاقة و التعدين عن البدء في إستخدام نظام الإستكيرات للمركبات الملاكي في التزود بالوقود إعتباراً من الأول من يناير القادم ، و كشفت عن سعي الحكومة لإقرار نظام جديد خاص بأسعار الوقود أشبه بالنظام المتبع في إستهلاك الكهرباء بما يُتيح السعر المدعوم لباقة معينة من الإستهلاك و ترتفع التعرفة بإرتفاع الإستهلاك .و أكد / حامد سليمان حامد وكيل قطاع النفط بالوزارة ، في لقاء صحفي اليوم ، وجود فوضى في منح تصديقات الوقود لجهة أنها كانت تتبع لإدارة النقل بولاية الخرطوم ، و أكد أن وزارته إسترجعت هذا الحق بعد مفاوضات مع محلية الخرطوم و أعلن عن إنشاء 7 مكاتب في سبع محليات للتصاديق الخاصة بالوقود .

و نوه / سليمان إلى أن مساهمة وزارته في أزمة الوقود القائمة أقل من 50 % لجهة وجود جهات آخرى تتشارك معها المهام من بينها الولايات و الجهات النظامية و الأمنية و القطاع الخاص .

و قال / سليمان نحن لا نريد أن نلقي باللوم على أحد و لكن هنالك تقاطعات كبيرة مع عدد من الجهات فيما يخص المنتج من المواد البترولية و نقله و توزيعه و الرقابة عليه .

و أكد / حامد البدء في صيانة المصفاة في القريب العاجل عقب إكتمال وصول المقاول الرئيسي من الصين .و كشف / سليمان عن خطة لإنشاء مصفاة في بورتسودان عبر عطاء عالمي يطرح للشركات بعد قرار رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

و أعلن عن سعي الحكومة لإقرار نظام لأسعار الوقود على قرار أسعار الكهرباء التي تتيح السعر المدعوم لباقة معينة من الإستهلاك و ترتفع التعرفة بإرتفاع الإستهلاك .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.