المالية: الإستثمار الزراعي والحيواني يعزز الأمن الغذائي والإقتصادي

0 10

الخرطوم : الحرية نيوز

دعا د. جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، الاستفادة من مياه الامطار في كل مناطق السودان وخاصة المناطق التي تعاني من العطش في غير وأوقات الخريف.

قال وزير المالية ان مياه الامطار اذا تم استخدامها الاستخدام الأمثل ستسهم وتخلق قيمة مضافة للاقتصاد السوداني، داعياً العلماء لوضع حلول حول كيفية الاستفادة من مياه الامطار عبر مشروعات حصاد المياه،جاء ذلك لدى مخاطبته الندوي العلمية حول مبادرة الأمن الغذائي العربي بقاعة الشارقة بالخرطوم بمشاركة الجهات المختصة والمختصين.

وأشار وزير المالية إلى توفر الارادة السياسية ودعم الاستثمار في المجال الزراعي من أجل توفير الأمن الغذائي وتسعى الدوله لدعم الشباب عن طريق التمويل الأصغر لتعزيز قيمة الإنتاج الزراعي ، وقال أن مبادرة السودان للأمن الغذائي العربي ستكون من ضمن أجندة جامعة الدول العربية في كافة منابرها مؤكداً لتفعيلها في كل المحافل ومشيراً للتفاكر مع البنك الدولي في امكانية دعم الأمن الغذائي في البلاد، مؤكداً د. جبريل أن الثروه الحيوانية تحتاج لبنية تحتية متكاملة من المسالخ و وسائل النقل المبرد والتوزيع، مبيناً أن تصدير الماشية السودانية وهي حية لايخلق قيمة مضافة للمنتج السوداني ،قال أن الدولة تسعي جاهدة لحلحلة مشاكل البنية التحتية للثروة الحيوانية وزيادة الإنتاج والتصدير للمساهمة في دعم الاقتصاد القومي ، ومؤكداً سعي الحكومة للإستفادة القصوى من المنتجات السودانية لخلق القيمة المضافة للإسهام في دعم النقد الأجنبي، داعياً للإستفادة من خيرات البحر الأحمر وخاصة المنتجات البحرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع