ارتفاع غاز الطبخ بالنيل الأبيض 35%

0

ارتفاع غاز الطبخ بالنيل الأبيض 35%

أعلنت وزارة النقل العام والبترول بولاية النيل الأبيض عن زيادة سعر أسطوانة غاز الطبخ 12.5 كيلو من 18.135 جنيه إلى 24.600 جنيه.

وافق اجتماع مشترك للمجلس القومي لإدارة وتطوير النقل العام والمجلس الاقتصادي على زيادة تعرفة المواصلات في ظل زيادة أسعار منتجات الغاز والانتقال من بورتسودان إلى ولاية النيل الأبيض.

ووافقت الأستاذة فاطمة الحاج الطيب الوزير المكلف بالمالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية النيل الأبيض على توصيات الاجتماع المشترك باعتماد الهيكل الجديد لأسعار الغاز.

قال وزير النقل العام والبترول بولاية النيل عبد الباسط جعفر إبراهيم، إن مقترح مراجعة هيكل أسعار سلعة الغاز جاء بناء على ارتفاع أسعار منتجات الغاز وتحويله من الموانئ بسبب الظروف الحالية حيث سعر الاسطوانة يصل إلى (18.135) جنيها ورسوم النقل من بورتسودان إلى الولاية تصل إلى (3.500) جنيه .

وذكر عبد الباسط فى مقترح الاجتماع المشترك والمبلغ الموصى به هو (24.600) أربعة وعشرون ألفا وستمائة جنيه فقط أي قيمة الأسطوانة وزنها (12.5) كيلو جرامًا، على أن يضاف مبلغ (50) خمسين جنيهًا فقط للترحيل فى محليتى تندلتى والجبلين.

وأضاف مدير إدارة النقل العام والبترول بالولاية أن الاجتماع المشترك وجه جميع وكلاء الغاز بالولاية بالالتزام بالأسعار المقررة وسيتم ملاحقة أي مخالف قانونيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.