خبراء ومحللون يشيدون بالأدوار الكبيرة لمنظمة أيادي الخير

0 44

تقرير : الحرية نيوز

منظمات كثيرة طغت على الساحة السودانية ولكن يظهر الاثر حسب الاعمال التي تقيمها تلك المنظمات وعلى سبيل الظهور المباشر بالالتصاق مع الاعمال الجماهيرية وبالأخص الشبابية برزت منظمة ايادي الخير عملاقة منذ ولادتها فى تقديم الدعم للشرائح الضعيفة فى المجتمع .
فقد قامت المنظمة بالكثير من الخدمات منذ تدشينها وعلى سبيل المثال لا الحصر الافطارات التي نظمتها خلال الشهر الفضيل بجانب الإفطار بقنصلية دولة جنوب السودان بالتعاون مع ملحقية الشؤون الانسانية بالسفارة .الذى جاء تحت شعار (معا لاجل علاقات تعاون راسخة )

وقال كثير من الناشطين ان المنظمة ولدت عملاقة وانهم يتابعون نشاطها .
القائمون على امر المنظمة يهتمون بالجوانب الإنسانية تأكيدا على ترسيخ السلام.

القيادي والخبير الاقتصادي الاستاذ إدريس أرها قال :
في رأيي وحسب متابعتي لمنظمة أيادي الخير للشباب هي احد المنظمات التي تبادر بعمل جميل ومشاريع مفيدة للشباب.

و ماقدمته في الفترة القصيرة عمل كبير جدا ويحفظ لهم هذا العمل الخيري بالذات في رمضان الشهر العظيم لتقديم وجبات الإفطار للمرضي وفي الطرقات وكذلك في برامج إصحاح البيئة. بجانب رعاية الطلاب من دفع رسوم وإيجاد سكن للطلاب والطالبات .ومشاريع كثيرة تلبي طموحات الشباب .
في رأي المطلوب من الشباب الالتفاف حول هذه المنظمة والمنظمات الوطنية الاخري . لنكون جميعا شركاء في تقديم يد العون للمحتاجين .وبذا نكون قد ساهمنا في أحياء روح التكافل والتراحم والتعاضد .كما أمرنا بها رسولنا الكريم .

الخبير في التنمية البشرية والتدريب د.عبدالله صالح:
ثمن أدوار منظمة أيادي الخير وقال ان الانخراط في جمعيات ومنظمات المجتمع المدني يحقق للشباب مجموعة منافع اهمها التعبير عن ارادة الاختيار والانتماء والحق في التطوع والاندماج في الجماعة و المشاركة والتبادل و إنجاز عمل أو خطوات او تفاهمات مشتركة بجانب التدريب والتأهيل للتقدم على طريق إنجاز المشروعات والاعمال والتمرين على ديمقراطية صنع القرار وتداول السلطات و تصريف الراي والرأي الآخر.

فيما يرى المحلل السياسي عبدالوهاب سعيد ان منظمة أيادي الخير تقوم ببرامج كبيرة وطموحة تجاه الشباب ومعالجة اشكالياتهم في البرامج والتصورات الموضوعة في استيعاب إعداد كبيرة منهم في مشاريع إنتاجية وهذا يسهم في تقليل نسبة البطالة وسطهم وقال هذا العمل يشجع الشباب على الإنتاج بدلا عن الاستهلاك واستغلال طاقات الشباب في الانتاج بدلا عن تركهم فريسة لبعض الجهات التي تستغلهم في أغراض واعمال تضر بالوطن وأمنه واستقراره مؤكدا بان أيادي الخير من المنظمات الوطنية التي تركت بصمتها باعمالها الكبيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع