وزير التنمية الإجتماعية يقف على مشروعات زكاة ولاية الخرطوم ويشيد بالعاملين

0 18


الخرطوم : أيمن جبكول
قدم وزير التنمية ألإجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت تحاياه للعاملين بديوان الزكاة ولاية الخرطوم مؤكداً أن الوزارة تعول كثيراً على الديوان في القضاء على الفقر عبر برامج مدروسة وأضاف بخيت أن الزكاة شعيرة ذات بعد اجتماعي واقتصادي في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد .
جاء ذلك لدى تدشين مشروعات ولاية الخرطوم للعام 2021م بمحلية بحري .
وأضاف بخيت أن الوزارة تعمل على سد كل الثغرات وليتعرف الناس على تجربة الزكاة في السودان وهي تقوم بهذا الدور الكبير .
من جانبه أكد الأمين العام لديوان الزكاة المكلف إبراهيم موسى عيسى على دور الزكاة في تقديم كافة الخدمات للمواطنين الفقراء والمساكين بسهولة ويسر ، وإن الزكاة هي حق أصيل من الدين للمحتاجين .
وقال موسي سعداء اليوم بان نكون منذ الصباح في جولة ميدانية بمعية وزير التنمية الاجتماعية ووالي الخرطوم المكلف الذي دشن عمله في الولاية باحدي مشروعات زكاة الخرطوم بمستشفي بحري ضمن نفرات الزكاة في الربع الأخير من العام 2021 لنختتم كتاب ولاية الخرطوم بهذه النتائج والأرقام التي تحدث عنها من سبقوني في الحديث وان نقف جميعأ علي هذه الانجازات ميدانياً .
وقال ان المشروعات التي قدمت من زكاة الخرطوم واجب لأصحابه و هي مشروعات الربع الأخير ونهدف بها تحويل الفقير الي منتج ودافع للزكاة . مقدماً شكره للعاملين بديوان الزكاة ولاية الخرطوم .
مشيراً الي ان الديوان هو الخط الأول لمعالجة الفقر في السودان ، وقال ان موازنة العام 2022م تأتي وفق أهداف محددة وأسس واضحة ، حيث بدأ الإعداد لها مبكراً وانهم في العام 2022م يتوقعون زيادة المشروعات نوعاً وكماً وتجهيزاً في جميع ولايات السودان .
النور مصطفي رزق الله امين زكاة ولاية الخرطوم قال إن زكاة الخرطوم تريد إيصال رسالتها وان الأرقام لاتعني لهم سوى جزء يسير من رسالة الزكاة في الدعم الكامل الذي يقدم في كل ساعة وأضاف : الخرطوم سفر عامر وهي ولاية ذات مشكلات خاصة وتحتاج إلى حصافة مشيداً بالعاملين واعداً بالمواصلة في تقديم المزيد من المشروعات .
واشار النور الي ان ما يقدم من مشروعات هي مثالية بسيطة إذا ما قورنت بحوجة الناس ولكن لتكن هي النموذج وليكن لديوان الزكاة شرف المبادرة ليلفت نظر المجتمع في ان التكافل والدفع للناس والتعاون فيما بينهم امر شرعي ووطني وواجب انساني واخلاقي .
واضاف امين زكاة الخرطوم اردنا من هذا البرنامج ان يقف السيد الوزير والوالي والامين العام ميدانياً علي ما تقوم به ولاية الخرطوم حيث لا تكون التقارير علي الورق ولكن ليشاهدو مشروعات ديوان الزكاة وأيضاً ليقفوا علي المشروعات علي أرض الواقع للمستحقين للزكاة وفق الرؤية الشرعية والقانونية ثم بعد ذلك لأصحاب المال ليتاكدو ان ما اخذ منهم من اموالهم هو يتنزل لمستحقيه بكل عدالة وشفافية وقصدنا ايضاً ان يكون للجان الزكاة القاعدية سهم الإختيار للذين تقدم لهم البرامج والمشروعات لان لجان الزكاة تتعبر واحدة من الركائز التي نبني عليها عملنا في اختيارات المستحقين للمشروعات التي تتم عبرهم .
إلى ذلك زار الوفد مصنع سلفونك للصابون بدعم من الزكاة لعدد (100) أسرة بتكلفة 3 مليون جنيه ووجه النور مصطفي رزق الله بشراء الدفعة الأولى من المنتج وتوزيعه على دور الرعايا الإجتماعية والمؤسسات الأخرى .
ومن ثم دشن الوفد مشروعات محلية شرق النيل بزيارة لمعرض المشروعات الإنتاجية وتسليم نماذج منها للمستفيدين وزيارة مستشفي البان جديد الذي أسهمت فيه زكاة ولاية الخرطوم بالأجهزة والمعدات الطبية لغرفة حديثي الولادة واختتم الوفد زيارته لمحلية شرق النيل بالأحتفال بالختان الجماعي الذي نفذه الديوان بمنطقة عد بابكر لبعض الأسرة الفقيرة والمتعففة بالمنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع