في إطار الدعم الفني الإماراتي لتمكين النساء والفتيات ..سفارة الإمارات تنظم دورة تدريبية في مجال السياحة والخدمات الفندقية.

0

الخرطوم : هند بشارة

نظمت سفارة الإمارات بالخرطوم في إطار المساعدات الفنية الإماراتية دورة تدريبية إفتراضية للنساء والفتيات في مجال السياحة والخدمات الفندقية، وذلك بالتعاون مع أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، وبإستضافة فندق السلام في السودان.
شارك في الدورة (53) من النساء والفتيات وتضمنت جلستين كانت الأولي بعنوان صناعة الضيافة كواحدة من أكثر المشاريع ريادة في العالم بينما تناولت الجلسة الثانية مفهوم الضيافة وقدرتها على التعامل مع عدة ثقافات في مكان واحد .
من جهته حيا سعادة حمد محمد حميد الجنيبي المشاركات في الندوة وقال إن المساعدات الفنية تُشكل جزءاً مهماً من المساعدات الخارجية لدولة الإمارات للسودان حتى يتمكن من بناء القدرات البشرية والمؤسسية بالإضافة إلى المساهمة في تبادل المعرفة بين الدول. مشيراً إلى أن دولة الإمارات عبر سلسلة من المبادرات والبرامج تستهدف دعم وتمكين المرأة في العديد من المجتمعات والدول.مستندة في ذلك على تجربتها المحلية الرائدة التي باتت محل إشادة وتقدير إقليمي ودولي. متمنياً أن تكون الدورة إضافة مقدرة في السجل المهني للمشاركات حتي يتحصلن على فرص وظيفية أفضل.
من جانبهن إشدن المشاركات في الدورة التدريبية بالمعلومات القيمة التي قدمت لهن وهي بلاشك تعتبر إضافة لمهنتهن في عالم السياحة والفندقة مشيدين بسفارة الإمارات التي ظلت تقدم العديد من المبادرات الثقافية والإجتماعية التي تستهدف دعم النساء والفتيات في السودان.
وفي الختام قام سعادة حمد الجنيبي بتسليم الشهادات المعتمدة من أكايمية الإمارات للمتدربات بحضور السيد عدنان ديوب مدير فندق السلام بالخرطوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.