إختيار الناشطة السودانية نسرين الصائم ممثل للقارة الأفريقية فى مجال تغير المناخ

0 146

أعلن السيد الأمين العام للأمم المتحدة تكوين مجموعة استشارية للشباب مكونة من عدد سبعة نا شطين من عدة دول شملت السودان، فيجي، مالدوفا، الولايات المتحدة، فرنسا، البرازيل، والهند. وتم اختيار الأستاذة نسرين الصائم، الناشطة السودانية فى مجال تغير المناخ، كممثل للقارة الأفريقية ضمن هذه المجموعة المميزة للقيادات الشبابية، التي يتراوح أعمار أعضائها مابين ١٨-٢٨ عاماً.

وقالت وزارة الخارجية فى بيان صحفي إن هذه الجهود تأتي على خلفية رغبة ملحة من قبل الأمين العام لوضع الشباب فى مواقع اتخاذ القرار فى مواجهة أزمة تغير المناخ، حيث قدم هؤلاء الشباب نماذج مشرفة للقيادة فى الخطوط الأمامية لمواجهة هذه الأزمة، ولذلك يرى أنهم يستحقون أن تسمع أصواتهم فى عملية اتخاذ القرار.
وأضاف البيان أنه من المؤمل أن تسهم هذه المجموعة بالآراء والأفكار والمعالجات الرامية للتخفيف من حدة الأزمة فى إطار الاستجابة لجائحة الكورونا والاستعداد لانعقاد قمة المناخ المقررة فى نوفمبر 2021 بمدنية غلاسكو.
الجدير بالذكر أن نسرين الصائم واحدة من المفاوِضات المتخصصات فى مجال المناخ. وقد برزت مواهبها بوضوح فى إطار المؤتمرات والملتقيات الحكومية المتعلقة بذلك.وشاركت العام الماضي فى قمة المناخ الخاصة بالشباب بمقر الأمم المتحدة بنيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة رقم 74 .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع