الشرطة البريطانية تلقي القبض على ناشط معروف بالمليشيا

0

الشرطة البريطانية تلقي القبض على ناشط معروف بالمليشيا

أعلنت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين ان شرطة جنوب يوركشير ألقت القبض على الربيع عبد المنعم بالأمس 19 مارس 2024 ولا زال في الحبس بغرض التحري بخصوص الفيديوهات التي يبث عبرها خطاب الكراهية ويحرض فيها على جرائم خطيرة من ملاذه الآمن ببريطانيا مستغلا أجواء الديمقراطية والحرية المتوفرة له والتي يسعى هو وأمثاله من مؤججي نيران الحرب لحرمان شعبنا منها وإذاقته العذاب بحسب بيان اصدرته الجبهة.

وأشار البيان الي أن الربيع عبد المنعم شجع مليشيا الجنجويد على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية، جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، بما في ذلك جريمة الاغتصاب والتي برر لها بان النساء شريكات وهن من يقمن باغراء الجنجويد علي هذا الفعل الشنيع.

وتابع البيان إن الربيع سافر الي مدينة الجنينة قبل أشهر ،التقى فيها بعبد الرحيم دقلو وعبد الرحمن جمعة المتهم بتصفية الشهيد أبكر خميس، والي ولاية غرب دارفور السابق.

وتشيد الجبهة الديمقراطية بهذه الخطوة الهامة والتي ستسهم بلا شك في إسكات المتطرفين الذين يمجدون الجرائم الخطيرة ويحرضون عليها، ويشعلون نار الفتنة في السودان، بينما هم في مأمن، كما هو حال الربيع في المملكة المتحدة.

واشارت الجبهة الديمقراطية انها ستتابع مجريات وتطلع الرأي العام بالتفاصيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.