حمدوك يكشف عن آخر اتصال تم بينه والبرهان

0

الحرية نيوز

كشف رئيس تنسيقية القوى المدنية د. عبدالله حمدوك عن أن آخر اتصال جرى بينه والقائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان كان قبل أسبوعين، وشدد حمدوك في حوار مع (راديو دبنقا) على ضرورة عقد اللقاء بين (تقدم) والجيش لوقف الحرب وتجاوز الخلافات الشكلية.

وقال د. حمدوك: إن قوات الدعم السريع ملتزمة بتنفيذ اعلان أديس أبابا وواقفت على اطلاق سراح 451 أسيراً ولكن هناك (إشكال حقيقي) يواجه إتمام عملية الإطلاق يتمثل في غياب الصليب الأحمر عن العمل في السودان.

وكشف حمدوك عن اتصالات أجرتها تنسيقية القوى المدنية مع قوى الثورة وأخرى رافضة للحرب والانقلابات بقصد الانضمام أو التفاهم على آليات وقف الحرب شملت الحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو وحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور فضلاً عن أحزاب (البعث الأصل، الشيوعي، الاتحادي، الشعبي).

وقال رئيس تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية: إن “تأجيل المؤتمر التأسيسي لـ(تقدم) من شهر ديسمبر الماضي يعود لسبب واحد، وهو حرصنا على قيام مؤتمر ناجح يعالج هذه القضايا.. كان يمكن أن نعقد المؤتمر في ديسمبر، ولكن الهدف ليس هو أن ينعقد المؤتمر والسلام، ولكن هدفنا أن نعقد مؤتمراً ناجحاً فعلاً وأن يشعر كل السودانيين بأن هذا المؤتمر يعبر عنهم، وهي عملية غير سهلة ومعقدة جداً، خاصة في ظل الحرب”.


تابعنا على واتساب

الحرية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.