وزيرة الشباب والرياضة تستعرض اهم الملفات التى عكفت عليها

0 15

كتبت وزيرة الشباب والرياضه منشوراً على صفحتها الشخصية استعرضت فيه اهم الملفات التى عكفت عليها وزارتها فى الفترة الماضية والتى تتلخص فى الاتى :

من أهم الملفات التي عكفنا عليها الفترة الماضية ومانزال، إصلاح الوزارة، من وزارة مهمشة لا صوت لها أو وجود إلي مؤسسة محترمة تليق بالتغيير وتمثل شباب وشابات السودان العظيم وكل الرياضيين.
في ملف الإصلاح الإداري، تم تسليم خطابات إنهاء من الخدمة المدنية لعدد 51 موظف وموظفة حسب قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو من الدرجة الثالثة القطاع الخاص وإلي الدرجة العاشرة، كمرحلة أولي.
كما تم تكوين لجنة لمراجعة صندوق دعم الأنشطة الشبابية والرياضية وبناء علي تقرير اللجنة تم إنهاء عقودات مايزيد عن إثني عشر موظفا لعدم مطابقتها لقانون الخدمة المدنية وشروط التعاقد. كما تم حل مجلس الإدارة الذي يتكون من عشرة أعضاء بقرار وزاري.
كذلك صدر قرار وزاري تم بصدده حل المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة وإعادة تشكيلها من مفوض وأربع أعضاء يشهد لهم بالكفاءة والخبرة في العمل الشبابي، الرياضي والقانوني.

وبناءا علي توصيتنا تم إعادة تشكيل لجنة الإستئنافات القومية من رئيس وعضويين.

و بذلك يكون التغيير بصورة عامة قد شمل مايقرب الثمانين وظيفة.
إن عملية الإصلاح المؤسسي لمؤسسة كوزارة الشباب والرياضة التي تأصل فيها التمكين و أستخدمت لتأصيل التمكين في القطاع الشبابي والرياضي كما سلبت وجردت من صلاحياتها الحقيقية ، تحتاج لزمن و مجهود ليس بالهين، ولكننا ماضون بعزم لتحقيق متطلبات الثورة والتغيير الذي يطمح له كل السودانيين، خصوصا شبابنا الذي قدم النفيس ومازال من أجل بناء دولة القانون، دولة الحرية والسلام والعدالة .

مع شكري وتقديري للجميع

المصدر: وزيرة الشباب والرياضة تستعرض اهم الملفات التى عكفت عليها بموقع صحيفة كورة سودانية الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.