الفيفا يقدم 150 مليون دولار دعماً للاتحادات

0 13

سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بتقديم تمويل التشعيل المستحق للاتحادات الأعضاء لعامي 2019 و 2020 في الأيام القادمة كخطوة أولى في خطة الإغاثة لمساعدة مجتمع كرة القدم المتأثر بجائحة COVID-19. سيعني هذا الإجراء أنه سيتم توزيع ما مجموعه حوالي 150 مليون دولار أمريكي على 211 اتحاد وطني لكرة القدم حول العالم.
وقال رئيس FIFA جياني إنفانتينو “لقد تسبب الوباء في تحديات لم يسبق لها مثيل لمجتمع كرة القدم بأكمله. بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم في العالم ، فمن واجب FIFA التواجد هناك ودعم أولئك الذين يواجهون احتياجات ملحة. ويبدأ ذلك بتقديم مساعدة مالية فورية إلى الاتحادات الأعضاء ، التي يعاني الكثير منها من ضائقة مالية شديدة.
“هذه هي الخطوة الأولى لخطة الإغاثة المالية بعيدة المدى والتي نقوم بتطويرها للاستجابة للأمر الطارئ الذي يواجه مجتمع كرة القدم بأكمله. نقوم بالتعاون مع أصحاب المصلحة بتقييم الخسائر ونعمل على توفير الأدوات الأكثر ملاءمة وفعالية لتنفيذ المراحل الأخرى من خطة الإغاثة هذه.
“أود أن أشكر كل من رئيس لجنةFIFA للتطوير الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، ورئيس لجنة FIFAالمالية أليخاندرو دومينجيز ، على التزامهم وموافقتهم العاجلة على هذه الإجراءات من قبل لجانهم”.
كجزء من هذا الإجراء ، سيتم الإفراج عن جميع الحقوق المتبقية للاتحادات الأعضاء فيما يخص التكاليف التشغيلية في إطار برنامج Forward 2.0 بالكامل عن عامي 2019 و 2020. على وجه الخصوص ، سيتم إصدار الدفعة الثانية من التكاليف التشغيلية لعام 2020 ، والتي كانت في الأصل مستحقة في يوليو ، ليتم دفعها على الفور.
في الظروف العادية ، لا تتلقى الاتحادات الأعضاء في FIFA المبلغ الكامل لهذه المساهمة إلا بعد استيفاء معايير محددة. عوضاً عن ذلك ، سيقوم FIFA الآن بتحويل هذا المبلغ كدعم نشط للمساعدة في حماية كرة القدم عبر جميع الاتحادات الأعضاء.
بشكل ملموس ، يعني ذلك أن FIFA سيفرج عن 500 ألف دولار أمريكي لكل اتحاد عضو في الأيام القادمة بالإضافة إلى أي استحقاقات متبقية لعامي 2019 و 2020.
يجب استخدام هذه المساعدة المالية الفورية للتخفيف من التأثير المالي لـ COVID-19 على كرة القدم في الاتحادات الأعضاء ، أي للوفاء بالالتزامات المالية أو التشغيلية التي قد تكون لديهم تجاه الموظفين والأطراف الأخرى. تبقى الالتزامات والمسؤوليات الأساسية فيما يتعلق باستخدام هذه الأموال على النحو المبين في لوائح Forward 2.0 قابلة للتطبيق بالكامل وستخضع لعملية المراجعة وإعداد التقارير الرقابية.
سيتم تطبيق خطة الإغاثة المالية هذه بفضل المركز المالي القوي الذي تمكن FIFA من ترسيخه على مدى السنوات الأربع الماضية. يتم حاليًا الانتهاء من المراحل التالية من الخطة وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.
FIFA.com

المصدر: الفيفا يقدم 150 مليون دولار دعماً للاتحادات بموقع صحيفة كورة سودانية الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.