الأطباء و العاملون في مستشفى جعفر بن عوف للأطفال يدخلون في إضراب مفتوح

0 5

الخرطوم:الحرية نيوز

دخل الأطباء و العاملون في مستشفى جعفر بن عوف للأطفال في اضراب مفتوح عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بالاستحقاقات المالية وتحسين بيئة العمل.

وقال ميترون/ بشير رمضان عضو مقررية لجنة الإضراب، أن المطالبات المالية تشمل الحوافز الشهرية من شهر أبريل الي شهر أغسطس، بالإضافة إلى عطل العيد، والعلاوات.

وتابع رمضان في تصريحات صحفية “جميع الإجازات والتغطيات من سنة ٢٠٢١ الي الآن” ، شاكياً عدم وجود إدارة طبية خلال الفترة المسائية (مدير طبي) لأكثر من عامين.

وقال أنه لا توجد بيئة مهيأة للعمل، كما لا توجد استراحات مريحة للتمريض، ولا دورات مياة للتمريض، مشيراً لعدم جاهزية عنابر المرضى وخلوها من الإضاءة وأجهزة التهوية والتكييف.

واستنكر عضو مقررية لجنة اضراب مستشفى جعفر بن عوف للأطفال، عدم وجود وجبات غذاء للعاملين في كثير من الأوقات ، فضلاً عن نقص حاد في قسم التمريض.

وأوضح أن المستشفى يُعتبر مرجعي على مستوى السودان للأمراض التخصصية للاطفال، وأضاف (قسم الحوادث كان يعمل ٢٤ ساعة، وغرفة حديثي الولادة كانت بها ١٦ حضانة ٢٠٢١ الأن بها ٤ حضانات فقط).

كما كشف رمضان أن قسم العناية المكثفة كانت بها ٨ آسرة، وحاليا. بها ٢ فقط، مُبدياً آسفه لإغلاق قسم العناية الوسيطة منذ العام 2021.

ووصف ما يجري داخل المستشفى من مشكلات لسؤ الإدارة وعدم الاطلاع بالمسؤوليات والواجبات تجاه العاملين والمرضى.

وشدد رمضان على استمرار الإضراب الذي بدأ الأحد الي حين اشعار اخر.

يُشار بإن مقررية لجنة الإضراب تضم، احمد الإمام/ميترون، فطومة بريمة، بشير رمضان/ميترون، عاطف عبدالجبار رئيس حديثي الولادة، و خديجة الطيب، وتهاني عبدالرحمن رئيسة العناية المكثفة، وعائشة أبكر رئيسة قسم التمريض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...