وكيل وزارة المالية يفتتح مكتبة الوزارة

0 22

الخرطوم: الحرية نيوز

   افتتح الأستاذ عبدالله إبراهيم وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مكتبة الوزارة بحضور الدكتور محمد بشار وكيل التخطيط بالوزارة والمدراء العامين ، وذلك بعد نقلها لمقرها الجديد ببرج الوزارة بالطابق الثالت ، حيث توقفت المكتبة عن تقديم خدماتها لروادها منذ العام  2015 بسبب أعمال الصيانة بالمبنى الأثري للوزارة . واعتبر عبدالله إبراهيم أن المجهود الذي بذله العاملون بالمكتبة يُعد مقدراً في ظل الظروف الراهنة ، ووجه سيادته بضرورة العمل بصورة جادة لتوسعة المساحة المخصصة للمكتبة حتى تعود كما كانت سابقاً وُجهة للطلاب والباحثين .

   كما دعا وكيل المالية إلى ربط المكتبة بالمكتبات العالمية بغرض التطوير والتبادل العلمي ، وقال إن ذلك يتطلب تحديثها وإضافة قسم خاص بالمكتبة الإلكترونية ، بجانب التنسيق مع دور النشر لتوفير الكتب والدوريات ، ووجه بتدريب العاملين بالمكتبة لمزيد من التجويد بجانب توفير المعينات اللوجستية التي تساهم في تهيئة البيئة . كما وجه بالاهتمام بالعرض الاقتصادي كمرجع ومستند اساسي تتميز به وزارة المالية .

من جانبه أوضح الأستاذ عبد العاطي جابر الحاج مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات الاقتصادية أن العاملين بالمكتبة بذلوا مجهودات عظيمة حتى تعود المكتبة للعمل مجدداً ، وأوضح أن مدير دار الوثائق كانت قد زارت المكتبة واشادت بالمكتبة والوثائق النادرة والقيمة الموجودة بها وابدت إستعداد الدار للتعاون مع المكتبة . 

الجدير بالذكر أن المكتبة زاخرة بالكتب في مجالات الاقتصاد ، الإدارة ، الاقتصاد المالي ، المالية العامة والتنمية وغيرها من العلوم ، كما تحوي كُتباً ومؤلفات تُعد نادرة منها العرض الاقتصادي منذ الخمسينيات ، ميزانية السودان للعام 1923 ، ميزانيات السودان عبر الحقب المختلفة إضافة للخطط والاستراتيجيات وغيرها من الكتب النادرة والمهمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...