شباب المسيرية : شركات البترول ألحقت بنا الضرر وهي مدركة لذلك نحن متمسكون بالمطالب

0

الخرطوم : منى اسماعيل محمد

قال الناطق الرسمي باسم شباب المسيرية بولاية غرب كردفان؛ محلية الدبب والستيب ؛ الدكتور مجاهد حربي ممثل الشباب المعتصمين بحقل كنار ؛ قال ان تنقيب البترول له اتفاقيات دولية في تقديم الخدمات للمواطنين القاطنين باماكن الإنتاج بنسبة 2٪ مخصصة من وزارة المالية للمسؤولية المجتمعية لتعود على المواطن في الخدمات واوضح مجاهد ان بعد اتفاق جوبا تحولت 2٪ الي 40٪ ولكن ظل الحال كما كان عليه بدون خدمات.

وكشف دكتور حربي ان التنقيب لم يخضع للمعايير القانونية نسبة العشوائية التي يتم بها وخلف آثار سالبة على المواطنين والثروة الحيوانية والأشجار.

واستعرض مجاهد خلال حديثه هنالك ظهور حالات سرطانية نسية لسوء الحاله الصحية وأضاف ان هناك سوائل متدفقة تسيل مع مجاري مياه الشرب وغازات سامه ملوثة للغلاف الجوي والشركات مدركة تماما حجم الضرر الذي لحق بنا ولكنها في صمت تام.

وأضاف ان اعمدة الكهرباء المزدوجة التي تربط الابار لضخ البترول الخام تبعد مسافة ١١ كليو فقط من محيط المدينة ولكنهم في ظلام دامس طول العام لذلك نحن كشباب المسيرية قررنا بإغلاق آبار البترول حتى تتحقق مطالبنا
وأكد دكتور مجاهد حربي بوصول وفد مكون من الأمين العام للحكومة ولجنة الأمن بولاية غرب كردفان وممثل شركة البترول ومشرف حقل كنار جلسوا ليستمعوا الي قضيتنا لكنهم لَم يأتوا برؤية وحلول واضحة لذلك نحن متمسكون بماطالبنا حتى تتحقق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.