جامعة الزعيم الأزهري توافق على إنشاء المنصة الرقمية لجمعية الصحافة الإلكترونية وعدد من الورش

0 9

الخرطوم : الحرية نيوز

أعرب د.أشرف عز الدين عبد الله نائب مدير جامعة الزعيم الأزهري عن بالغ سعادته بإنشاء جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية وتبنيها لنهج التطوير المدروس والعلمي لقطاع الصحافة الإلكترونية السودانية والمساعدة في الإرتقاء بقدرات العاملين فيه عن طريق التدريب والتأهيل واستقطاب أحدث ما توصل إليه قطاع صناعة الصحافة الرقمية.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم بمكتبه للأستاذين عبد الباقي جبارة رئيس جمعية الصحافة الالكترونية السودانية وابوبكر الأمين السكرتير العام للجمعية.
وأعلن الدكتور أشرف عن موافقة الجامعة لإنشاء وتصميم الموقع الإلكتروني والمنصة الرقمية لجمعية الصحافة الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية عن طريق كلية الحاسوب بالجامعة وكذلك تصميم مواقع أخرى لأعضاء الجمعية تكون بمثابة مشاريع تخرج لطلبة الكلية.
كما أكد على توجيه إدارة التدريب بالجامعة للقيام بإجراء دورات تدريبية في مجال الصحافة الإلكترونية بالتعاون مع جمعية الصحافة الالكترونية السودانية.
وقال بأن التوجيهات قد صدرت أيضا لإدارة الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة للتعاون مع جمعية الصحافة في مجال النشر الخبري والمعرفي.
وأشار إلى أن مركز الدراسات السودانية بالجامعة سيكون معنيا للنظر والاستفادة من التعاون مع الجمعية في نشر انشطة ومحتويات معرفية عبر الجمعية ومواقعها المنضوية تحت لوائها.
وفي ختام حديثه حث الدكتور أشرف إدارة جمعية الصحافة الإلكترونية العمل الدؤوب من أجل أن تقدم المواقع والصحف الأعضاء بالجمعية مواد وأخبار تتصفح بالمصداقية حتى تكتسب ثقة المتصفح والمتبقي وتكون مرجعا هاما للباحثين عن الحقيقة المجردة، مشيرا إلى أن الجامعة لن تدخل جهدا في تسخير كل إمكانياتها اللوجستية لمصلحة الجمعية لتحقيق أهدافها التي تلتقي مع أهداف الجامعة وبخاصة طلاب الإعلام والصحافة والتقانة.
ومن جانبه شكر الأستاذ عبد الباقي جبارة رئيس الجمعية الدكتور أشرف على استقباله الحار لوفد الجمعية والذي ترجمه بتوصيات وقرارات هامة لتكون أرضية صلبة في سبيل تحقيق الغايات المرجوة خدمة للطلاب والمتدربين من الطرفين.
وأشار إلى أن هناك الكثير من المشاريع التي تنتظر الوقت المناسب لإنزالها إلى أرض الواقع المعاش،مبديا استعداد الجمعية للتعاون مع الجامعة في تنفيذها وبخاصة في مجال النهل من معين الجامعة وذخيرتها العلمية والبحثية الثرة..
وعلى صعيد آخر قدم الأستاذ أبوبكر الأمين السكرتير العام للجمعية تنويرا عن عضوية الجمعية وعن المشاريع التي نفذتها وتلك التي تخطط لها في المستقبل القريب والبعيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع