المسيرية الزرق يثمنون جهود نائب رئيس مجلس السيادة و سلفاكير رئيس دولة جنوب السودان لإطلاق سراح الأسرى .

0

الخرطوم: الحرية نيوز

ثمن اتحاد عام المسيرية الزرق جهود نائب رئيس مجلس السيادة السيد/سلفاكير رئيس دولة جنوب السودان لإطلاق سراح الأسرى من رعاة المسيرية الذين غدرت بهم الحركة الشعبية جناح الحلو في المرحال الشرقي بمنطقة كركراية جنوب الدلنج.
مؤكدين ان المسيرية دعاة سلام وذلك في البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

♦️إتحاد عام المسيرية الزرق♦️
بيان رقم “٢”
قال تعالى:(( واوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤلا ))الآية ٣٤ من سورة الإسراء.
صدق الله العظيم
.
⭕أولا:نشكر ونثمن عاليا” مجهودات ومساعي نائب رئيس مجلس السيادة مع السيد/سلفاكير رئيس دولة جنوب السودان ، من أجل التوسط لإطلاق سراح الأسرى من رعاة المسيرية الذين غدرت بهم الحركة الشعبية جناح الحلو في المرحال الشرقي بمنطقة كركراية جنوب الدلنج.ونأمل أن تكلل مساعيه بالنجاح.

⭕ثانيا:نؤكد للجميع بأن الحركة الشعبية جناح الحلو لا تؤمن بأساليب النضال الشريفة وأسس الثورة الحقيقية وقيمها السامية ،والدليل على ذلك :قبل أن تجف دماء الشهداء وتفك قيود الأسرى ،هاهي اليوم حركة الحلو تغدر بالرعاة في المراحل الغربي ( الجبال الغربية ) وتصيب المواطن (الغائب ضوالبيت) بالل أصابه بالغة وتحاول نهب أبقاره التي يرعى بها في الفلا،الا أن الرعاة تصدوا لها.

⭕ثالثا:البيانات التي يصدرها تجار الحرب من عناصر الحركة الشعبية جناح الحلو في الخرطوم ،لا تمت للحقيقة بشي وكلها كذب وتلفيق ومحض إفتراء وتحركها مبادئها العنصرية البغيضة التي نهانا عنها الرسول الكريم(ص) ولاتتوافق مع مبادئي الإنسانية السمحاء وقيمنا المجتمعية النبيلة.

⭕رابعا:شعب المسيرية مازال صابر ومتماسك من أجل الحفاظ على آمن وسلامة المنطقة ،وموقف قيادات المسيرية المتمثل في إدارتها الأهلية،يؤكد :أن المسيرية دعاة سلام وأن دار المسيرية بحدودها الجغرافية والإدارية تسع الجميع ،وأن المسيرية قادرون على إدارة الأزمة بطريقة تمنع وقوع حرب قبلية تُهلك الجميع.

⭕خامسا:ندعوا مجتمع لقاوة كافة الى التصدي للعنصريين أصحاب الفتن وتجار الحرب، وأن يتسامى الجميع فوق جراحاتهم والسعي الى فهم ثقافة قبول الآخر من أجل التعايش السلمي والحفاظ على مصالح المجتمع.

⭕سادسا:نؤكد أن الرعاة المغدور بهم ،مواطنين عُزل يبحثون عن الكلا والماء ،ولا يتبعون الى أي جِهة، وما يٌقال من تصريحات ما هي الا أكاذيب وإدعاءات لا أساس لها من الصحة.
نحن اتحاد المسيرية الزُرق ،نحمل الحركة الشعبية جناح الحلو المسؤولية التامة اتجاه ما يحدث لأبنائنا ،ونطالب الحكومة السودانية الإطلاع بدورها تجاه مواطنيها .

⭕ سابعا”: نطالب الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية التدخل الفوري لحماية الأسرى والتحقيق في تجاوزات الحركة الشعبية جناح الحلو ضد المواطنين العزل الأبرياء الذين تنتهك إنسانيتهم وتنهب أموالهم ويأسر أبنائهم.

⭕ثامنا”: ندعوا كل رجال الإدارة الأهلية الحادبين على مصلحة الوطن والمواطن العمل على قيام مؤتمرات للتعايش السلمي لبناء مجتمع متسامح ومتعايش في سلام وأمان حفاظا” على النسيج الاجتماعي والعلاقات التاريخية السمحة.

⭕تاسعا” : نطالب الحركة الشعبية جناح الحلو بإطلاق سراح الأسرى التسعة الذين تعتقلهم بمعسكراتها
إيفاءا” بالوعد الذي قطعه الدكتور محمد يوسف أحمد المصطفى رئيس الحركة الشعبية جناح الحلو بمناطق الحكومة لإذاعة دارفور 24 ونشرته كل المواقع الإخبارية الإلكترونية المحلية والعالمية.

⭕عاشرا”: نناشد كل شباب المسيرية بعدم الإعتداء على أي جهة مهما كانت الظروف والأسباب لأننا دعاة سلام، إلا في حالة الدفاع عن النفس،ونؤكد للشعب السوداني بأننا مازلنا نتحلى بالصبر وضبط النفس وذلك لايفسره الآخر ضعف فينا أو جبن فنحن قادرين نرد الصاع صاعين ولكن لا نريد زيادة جروح السودان النازفة،ونمد أيادينا للسلام إلا من أبى ونتسامى فوق الجراح والمرارات من أجل الوطن والمواطن.

     اتحاد المسيرية الزرق
        الإثنين،٢٢/٨/٢٠٢٢.
           اعلام الاتحاد
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.