فتح باب الترشيحات لانتخابات نقابة الصحفيين السودانيين

0

الخرطوم : الحرية نيوز

أعلنت لجنة انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين عن فتح باب الترشيحات لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة ابتداء من التاسعة صباح غد الأربعاء بمركز صحيفة التيار/ شارع الزبير باشا.
ويستمر تلقي طلبات للترشيح يوميا من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء ، ويتم إغلاق باب الترشيحات في الخامسة من مساء السبت ٢٠ أغسطس.
وتتم الترشيحات وفقا للمواد الواردة في لائحة الانتخابات والنظام الأساسي الواردة أدناه

المادة (7)
يحق لأي صحفي/ة مسجل/ة بسجل الصحفيين داخل أو خارج السودان ممن ينطبق عليهم تعريف الصحفي المنصوص عليه في المادة (46) بالنظام الأساسي الإقتراع في انتخابات نقابة الصحفييين السودانيين.
المادة (8)
يحق لأي عضو/ة مقيم في السودان الترشح في أي موقع لنقابة الصحفيين السودانيين، ويستثنى من هذا الحق الأعضاء المقيدين/ات بسجل الصحفيين العاملين بالخارج، حسب نص المادة (17/2) من النظام الأساسي.
المادة (9)
الترشح لمنصب النقيب
1- يحق لأي عضو/ة تنطبق عليه أحكام المادة (29) من النظام الأساسي الترشح لمنصب نقيب الصحفيين السودانيين.
المادة (10)
الترشح لعضوية مجلس النقابة
1/ يحق لأي عضو/ ة تنطبق عليه أحكام المادة (29) من النظام الأساسي، الترشح لمنصب عضو مجلس نقابة الصحفيين السودانيين، وفقاً لاستمارة الترشح الخاصة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين السودانيين.
2/ يجوز لأي عدد من المرشحين تفويض وكيل عنهم، لتقديم ترشيحاتهم لمقاعد النقيب ومجلس النقابة أو بعضها ويشترط في هذا التوكيل أن يكون موثق قانونياً، يتضن أسماء وأرقام عضوية وتوقيع الموكلين/ات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.