التنميةتعقد لجنة طواريء وتستعرض حجم أضرار السيول والفيضانات

0

الخرطوم: الحرية نيوز

ترأس الاستاذ احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية بمكتبه صباح اليوم اجتماع لجنة الطواري الخاصه بالوزارة لمناقشة التقارير الخاصة يالاوضاع الانسانية والاضرار الاخيرة للسيول والفيضانات بالولايات المختلفة بحضور الاستاذ صديق حسن فريني وزير التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم المكلف و مدراء الوحدات بالوزارة .
واوضح الاستاذ احمد ادم بخيت ان الاجتماع وقف علي التقارير الواردة من الولايات المتاثرة بالامطار والسيول والفيضانات وحجم الاضرار واستعرض ايضا مجمل التدخلات التي تمت من خلال ديوان الذكاة من غذاء وايواء .

مؤكدا استمرار عمل اللجنة عبر اجسام وقنوات الوزارة لاستنفار منظمات المجتمع المدني والمنظمات العالمية والقطاع الخاص للمساهمة في نداء لتقديم المساعدة للمتضررين وكشف عن تسير قافله مساعدات عاجلة من الوزارة ووحداتها خلال اليومين القادمين لولايه نهر النيل باعتبارها من الولايات المنكوبة بجانب الترتيب لزيارة المناطق المتاثرة بكل الولايات .
من جهته اكد الاستاذ نجم الدين موسي مفوض العون الانساني ان من اولويات الوزارة اجراء التدخلات الانسانية في كل المناطق المتاثرة بالكوارث في السودان وان المفوضية ظلت تعمل وفي اجتماعات يومية علي اجراء وتقديم المسوحات والتقارير الخاصة بحجم الاضرار في الولايات المتاثرة بالسيول والفيضانات وتقديمها لجهات الاخنصاص ومن ثم يتم تقدبم المساعدات اللازمه لكل ولاية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.