نظارات البجة : المجلس ليس به خلاف و مجمد للتنظيم

0 17

الخرطوم : الحرية نيوز

أقام المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة مؤتمر صحفيا لتوضيح ماذا يدور في المجلس وأسباب تجميده بحضور رئيس المجلس الناظر سيد محمد احمد ترك والنائب عبدالله كنة، بالخرطوم ، اليوم

أكد وكيل ناظر العبابدة فتح العليم عبدالباسط ان بداية تكوين المجلس كان في منطقة ( داماي) من نظارات وعموديات مستقلة عموم البجة . وعقد مؤتمره في قاعة الشمندورة ببورتسودان وكون الأمانات .
وعمل لمدة ثلاث سنوات في قضايا الشرق كافة . وحدث خلاف خفيف أدى الى استقالة الناظر ترك ورفضنا الاستقالة ونتج عنه اوقفنا بعض الامانات لان بها لبس يحب معالجته .
وحدثت مخالفات من بعض الاخوان وعقدنا اجتماع في بيت الناظر بحضور مل العضوية وقررنا تجميد امانات معينة .
وتحول الاجتماع في مؤتمر في منطقة اركويت بحضور الجميع وناقشنا استقالة الناظر ورفضنا الاستقالة وجمدنا كل المجلس الى حين انعقاد المؤتمر في سنكات الشهر القادم وسنعيد الهيكلة واللوائح التنظيمية بتراضي كل شعب البجا بما فيهم تنسيقية كيان الشرق .
وبعد تجميد المجلس رجعنا لاصل المجلس القديم الى حين قيام المؤتمر الجامع

وقال عمدة البشارييين محمد عبدالله ان المؤتمر القادم سيكون بحضور كل البجا . وسننفض الغبار عن المجلس وكلنا على قلب رجل واحد (ترك) .
وقضايا الشرق معروفة، الجهل والمرض وكافة القضايا التي تهم الشرق . ونوه الى ضرورة ايصال الاصوات عبر الاعلام للنظر في قضايا الصحة في الشرق .

وقال علي مني ان المجلس نشأ لازالة الظلم والتهميش وطالبنا بمنبر تفاوضي لعكس قضايا الشرق ولم نجد استجابة . وقررنا تجميد المجلس للتجويد.

ونحن أصحاب ثروات حقيقية في السودان وكل الشركات الكبرى تعمل في البحر الاحمر في تعدين الذهب وسيتأتي حقوقنا بالمطالبات (ولن نقفل شارع او نسد طريق).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع