الأوقاف تنفي مزاعم تصنيف السودان من الدول الأفريقية غير العربية وتوضح الحقائق

0

الخرطوم : الحرية نيوز

أوضحت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف
المجلس الأعلى للحج والعمرة

ان ماتداولته الميديا عن تصنيف السودان من الدول الأفريقية غير العربية غير صحيحة البتة. وذلك في بيان هذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم جمهورية السودان
وزارة الشؤون الدينية والأوقاف
المجلس الأعلى للحج والعمرة

بيان توضيحي حول ما ورد ببطاقة المؤسسة الأهلية للأدلاء
بالمدينة المنورة التي ذكر فيها إسم السودان

تتقدم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والمجلس الأعلى للحج والعمرة بأحر التهاني لحجاج السودان الذين وصلوا الأراضي المقدسة تلبية للنداء الإلهي لأداء فريضة الحج وللبقية الذين تجري عمليات إكمال إجراءاتهم وسفرهم في هذه الأيام .
تداولت بعض مواقع التواصل الإجتماعي أحاديث كثيفة ومتباينة مؤخراً حول نشر على بطاقة المؤسسة زعمت فيها بأن صنفت السودان من الدول الأفريقية غير العربية وهو أمر غير صحيح البتة ، حيث تم حذف العلامة التي تدل على الإضافة ( أفريقيا غير العربية + الســــــــودان ) ولو كان هناك تصنيف لإكتفت بذكر أفريقـــــــــيا غير العربية دون ذكر السودان.
ونبين هنا إن المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة من المؤسسات الرائدة والعريقة التي تقوم بكافة الأعمال التنظيمية والإشرافية الخاصة بإسكان الحجاج وتفويجهم بالمدينة المنورة ، وتقوم بإنجاز أعمالها عبر مكاتب متخصصة ومنها مكتب السودان وفي بعض الأحيان يضم دول أخرى شقيقة.
في إطار تطورات الأنظمة ومتغيرات حصة الحجاج هذا العام تمت إعادة هيكلة المكاتب واضيفت أفريقيا غير العربية لمكتب السودان.
ونود أن نؤكد بأن المملكة العربية السعودية ومؤسساتها الرسمية والأهلية تقوم بتسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية لخدمة ضيوف الرحمن والعمل على راحتهم ومن بين هذه المؤسسات المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلوات وأزكي التسليمات .
وتجــــــــــــدد الوزارة والمجلس تقديرهما وأمنياتهما للمملكة حكومة وشعباً ولمؤســـــــــــــساتها الأهلية والرسمية لما يقــــــــــــدمونه من خدمات جليلة لضيوف الرحمن من أهل الســـــــــــــــودان وكان لزاماً علينا هذا التوضيح .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.