أمارة عموم قبائل دار حمر تصدر بيانا

0

بسم الله الرحمن الرحيم
أمارة عموم قبائل دار حمر
مكتب الوكيل
هذا بيان للناس

الحمد لله وكفي والصلاة والسلام علي من اصطفي ونصلي ونسلم علي سيدنا وحبيبنا المصطفي صل الله عليه وسلم.

كما قال العالم الكبير د. جمال عبدالساتر حيثما توجد عدالة يوجد وطن.
وقديمآ قيل أن الفتنة إذا أقبلت عرفها كل عاقل أما العنيد والمتحيز لا يدرك عنها شيئ إلا إذا أدبرت
بدئآ نريد من هذا البيان أن نميط اللثام ونوضح لشعبنا الآبي شعب دارحمر حقائق فيما يخص بترسيم الحدود بيننا قبيلة حمر وأشقائنا من المسيرية الزرق . ونؤكد لشعب دارحمر بأننا لم نكن من طلب الترسيم بل الطرف الاخر هو من طلب ترسيمآ للحدود . وبعد أن وافقنا نحن علي هذا الترسيم وطلبنا أن يكون هذا الترسيم شاملآ لكل الشريط الحدودي فيما بيننا واهلنا المسيرية بطول ١٤٥ كيلو متر طولي لعلمنا التام بانة سيؤسس لسلام دائم وتعايش حقيقي والف حسنة وحسنة للقبيلتين والولاية أما الترسيم المبتور المزمع تنفيذه مرفوض تمامآ وبتنفيذه سنكون قد بدئنا فعليآ في هدم جسورنا الإجتماعية والأخلاقية ومن هذا المنطلق أشيد بتناغم وتماسك وفد امارة عموم قبائل دار حمر المفوض لانسحابهم اليوم من اجتماع لجنة الامن بعد علمهم بتمسك الاهل المسيرية ولجنة الأمن بالولاية بالترسيم المبتور الذي يستهدف جزء من الحلول وأقل مايوصف انة قنبلة موقوته .هذا الترسيم الذي كتبنا وقلنا رأينا واضح الي حكومة ولاية غرب كردفان وهي تعلم ذلك تمامآ والمكاتبات كلها بطرف لجنة امن الولاية . ولعل تسارع الاحداث في الشريط الحدودي بيننا وبين اشقائنا والأقتتال الذي يقع بين الفينة والاخري والسيولة الامنية التي تعيشها البلاد تجعلنا بأن نتمسك بالترسيم الكامل للحدود حتي نتعايش بسلام ويعرف كل منا ماهي حدوده في الارض والمرعي حتي نقضي علي ظواهر الأقتتال من الطرفين.
ومن هنا نرسل رسالة واضحة الي حكومة ولاية غرب كردفان واللجنة الامنية أن تقف موقف الحياد في هذا الملف الحساس وفي حالة تيقننا بأن اللجنة الامنية تقف مع طرف دون الأخر في هذا الملف سوف لن تكون دارحمر بقيادتها طرفآ منة وغير مرحب به وستكون لنا خطوات تصعيدية تجاه حكومة ولاية غرب كردفان وسوف تحشد الامارة برئاسة الامير والوكيل والشراتي ومجلس الشوري والشيوخ والشباب جماهيرها وشعبها بأكملة ليقفوا صدآ منيعا ضد التلاعب بحقوقنا وأرثنا ونحن نعرف تمامآ أين حدودنا التي ورثناها عن الجدود والاباء وسوف لن نتنازل عن أي شبر من منطقة دار حمر جورآ وغزوآ وستكون دارحمر كما كانت دائمآ عصية علي كل طامع . ولنا من الخطوات التي تجعلنا أن ننفصل تماما عن ولاية غرب كردفان أن شعرنا بالجور والظلم من حكومة الولاية في هذا الملف ملف الترسيم للحدود ولن نكون طرفآ في ولاية تقتلنا الف مرة ظلمآ وتبدد مواردنا ديات ومؤتمرات للصلح . ونحن نعلم تمامآ بأن مواردنا في المحليات الست وكودارنا ومساحة أرضنا تؤهلنا بأن نكون ولاية كاملة الدسم .
لا نريد من ملف ترسيم الحدود أن يكون خميرة عكننة بيننا وجيرانا من المسيرية الزرق ولكن نريد من الدولة أجراء ترسيم الحدود الشامل بطول ١٤٥ كيلو متر طولي حتي يعرف كل منا أين هي اراضيه ومن ثم سنعيش بسلام ومحبة مع الكل ..
ولكم الشكر والعرفان
الامير / منعم عبد القادر منعم منصور .
وكيل امارة عموم قبائل دار حمر . الخرطوم
١٩/٦/٢٠٢٢ م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.