أهمها التدريب.. والسعي لتعيين ملحق عمالي في السفارات .. تفاصيل لقاء وزارة العمل و القنصل السعودي بالسودان

0

الخرطوم : الحرية نيوز

أكدت وزيرة العمل إهتمامها بالكوادر البشرية والسعى لاستقدام العمالة الماهره في كافة التخصصات وتطوير مكاتب الإستخدام الخارجي للارتقاء بها.

جاء ذلك لدي لقاءها السيد رأفت أحمد شرف القنصل السعودي بالسودان ووفد السفارة المرافق له بحضور السادة مدراء إدارات الاستخدام الخارجي بالوزارة .
وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الإستخدام الخارجي والعمالة الماهرة.

وأشادت سعادتها بالعلاقات الثنائية الأزلية وبالتعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات سيما مجال الإستخدام الخارجي والعماله.

ودعت إلى العمل سويا بين وزارتها ونظيرتها بالمملكة العربية السعودية لتذليل جميع المعوقات التي تواجه وتعترض سير العمل.

وتؤكد سعيها لكى يكون لديها ملحق عمالي في كل سفارتنا بالخارج لتسهيل ومتابعة العمالة السودانية والارتقاء بمستوى الأداء للعامل السوداني من حيث التدريب والتأهيل ورفع القدرات.

وأشارت إلى أن يكون التدريب جزء من شروط منح الترخيص لأصحاب المكاتب و طالبي الخدمة وعبرت عن سعادتها بالزيارة وأثرها الكبير والاستفادة من تجارب المملكة العربية السعودية في مجال سوق العمل.

وقالت أن الوزارة تهتم بالعنصر البشري وتسعى لاستقدام العمالة الماهرة لتعود بالخير للبلاد والعباد وان لا تكون مصدر إزعاج للدولة المضيفة ولكي ترفع اسم السودان بين الأمم .
وأشاد القنصل بالدور الكبير المتعاظم الذي يلعبه العامل السوداني بالمملكة واعتماد المملكة وثقتها مع العمالة الأخرى لتميزها بالصدق والامانه متمنين أن لايقصدهم عامل فيرد لذلك يجب مراعاة الشروط والطلبات.
وأشار إلى أهمية الموقع والمكان المناسب لإنشاء مكاتب الإستخدام وبالمواصفات المتفق عليها لمنح الترخيص والمراجعة الدقيقه والتفتيش الدوري من قبل الوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.