السيادي يتعهد بإنفاذ توصيات ورشة وزارة التنمية حول التمويل الأصغر

0

الخرطوم : الحرية نيوز

قطعت عضو مجلس السيادة الانتقالي د:سلمي عبد الجبار باحقية واهمية دور الشباب في مشروعات التمويل الاصغر من خلال الرؤية الحالية والمستقبلية.
جاء ذلك لدي مخاطبتها صباح اليوم ورشة عمل عن دور التمويل الاصغر في تعزيز التنمية الاجتماعية بقاعة مصرف الادخار. والتي نظمتها ادارة التنمية بوزارة التنمية الاجتماعية.

واكدت علي أهمية تلبية احتياجات السودان في مجال التمويل الاصغر عن طريق ايجاد قوالب مناسبة لتغطية الاحتياجات مع مراعاة التقلبات الاقتصاديه وعدم الاستقرار الذي تعيشه البلاد ودراسة تعثر الشباب في مجال التمويل الاصغر التي تواجه البعض.

وتعهدت سيادتها بانفاذ توصيات ومخرجات عمل الورشه وتنفيذها علي ارض الواقع.

من جانبه طالب وزير التنمية الإجتماعية الأستاذ/أحمد آدم بخيت بنك السودان برفع نسبة التمويل الاصغر .

وقال ان احد محاور وزارة التنمية الإجتماعية قيام المشروعات التي تحقق الحمايه والوقايه وتعزيز اهداف التنميه المستدامه وإن الوزارة تسلط الضوء على مشكلات التمويل الاصغر من احجام المستغلبين وشروط التمويل والضمانات وغيرها .
بالإضافه إلى عكس مكتسبات التمويل الاصغر في مجال النساء والشباب والاشخاص ذوي الاعاقه وتشجيع ما يقوم به القطاع الخاص وتوجيهه نحو التنمية ودعم النماذج الناجحه وتكامل الادوار بين كافة مؤسسات التمويل الاصغر وازالة مخاوف المستفيدين .

وثمن دور بنك السودان في مجال التمويل الاصغر ودعم المشروع في كافة ولايات السودان.


وأشارت مديرة إدارة التنمية بوزارة التنمية الإجتماعية الاستاذة مكارم محمد خليفه علي دور ادارة التنمية بالتعاون مع الادارات والوحدات بالوزاره ومؤسسات الدولة المختلفه ومؤسسات المجتمع المدني علي تحقيق التنمية المتوازنه علي مستوى المركز والولايات باستخدام وسائل تشمل برامج التأهيل والتوجيه المجتمعية.

وذلك باعداد المجتمع لاستقبال برنامج التنمية ودعم المجتمعات بالتدريب والتاهيل وبناء السلام وتفعيل برنامج المسؤولية الإجتماعية لتوجه البرامج التنموية مع الشركاء والتي من ضمنها مشروع دعم صغار المنتجين بالشراكه مع وزارة الزراعه والغابات وشركة بيت المعرفه بتتغير تقانات حديثة ومحفذه للانتاج ويتم تنفيذها في الولايات المتاثرة بالنزاعات
بجانب مشروع دعم الاستقرار المعيشي والسلم المجتمعي بدعم وتمويل من جامعة الدول العربية .

وابانت بان تمليك وسائل انتاج يسهم في بناء السلام الاجتماعي من خلال المشروعات ذات البعد الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.