اقتراب عقد الجمعية العمومية لاسكوفا

0

الخرطوم :الحرية نيوز

أعلنت اللجنة التمهيدية للمجلس السوداني للمنظمات التطوعية (لسكوفا) عن حرصها على مشاركة جميع المنظمات الوطنية في مناقشة الرؤية المستقبلية لاسكوفا تمهيدا لعقد الجمعية العمومية.

وقالت رئيس اللجنة التمهيدية لإسكوفا الاستاذة هنادي حسين تاج السر ان المشاورات التي يجريها المجلس بغرض اشراك الجميع في مناقشة الرؤية والخطط والبرامج التي وضعها لإدارة الفترة المقبلة.

وقالت حسين أن اللجنة التمهيدية عقدت جلستها التشاورية الثانية الأربعاء مع عدد من المنظمات الوطنية حول الرؤية المستقبلية لإسكوفا.

وأكدت حرص اللجنة على مشاركة اكبر عدد من المنظمات الوطنية في مناقشة هذه الرؤية حتي يحدث إجماع حولها لتكون هادية للمجلس في المستقبل .
وشددت رئيس اللجنة التمهيدية علي اهمية اشراك المجتمع المدني في استراتيجيةً التغيير والسياسات العامة التي اعدتها اللجنة التمهيدية متمثلة في رؤيتها التي ركزت علي اهمية وجود مجلس قومي فاعل من اجل تطوير الفضاء المدني لتحقيق التنمية المستدامة و العدالة وسيادة حكم القانون والحكم الراشد إضافة إلي حقوق الانسان.

وأشارت الي ان الرسالة تضمنت اهمية تطوير العمل الطوعي والانساني وتدريب المنظمات وبناء قدراتها وفقا للتطور الحديث والمعايير الدولية من اجل خلق شراكة فاعله مع المنظمات الدولية والمانحين لايجاد فرص اكبر للتمويل وتنفيذ المشروعات .

وأوضحت أن الأهداف ركزت علي اهمية العمل من اجل ان يكون المجلس مجلس قومي له فروع بكل ولايات السودان بالإضافة الي تنسيق جهود المنظمات الوطنية والجمعيات الطوعية بالبلاد.

واشارت الي ان احد الوسائل الهامة في تحقيق الاهداف تتمثل في انشاء مركز معلومات وقاعدة بيانات خاصة بالمنظمات وتحليلها وفقا لمجال العمل والتوزيع الجغرافي حتي تتمكن اسكوفا من إيجاد خارطة عمل واضحة تستطيع من خلالها تحديد الاحتياجات ومعرفة نقاط الضعف والقوة مما يتيح ذلك فرصة للمنظمات للتدخل المناسب وايجاد فرص اوسع للتمويل .

واكدت هنادي مواصلة الجلسات التشاورية داعية كافة المنظمات للتسجيل من اجل حضور الجلسات التشاورية واللقاءات التفاكرية والاستفادة من اراء المنظمات من اجل احداث تغيير حقيقي لاسكوفا ووضع رؤية مستقبلية واعدة تلبي احتياجات منظمات المجتمع المدني بالسودان
وأكدت هنادي ان استمارات العضوية الكاملة متوفرة لدي السكرتارية لكل الراغبين من اجل الحضور والمشاركة في الجمعية العمومية القادمة.

وفي ختام الجلسة تم توزيع استمارات للتقييم من اجل التوافق ووجود ارضيه مشتركة حول الرؤية المستقبليه لاسكوفا بالاضافة الي انه تم توزيع مسودة مقترح النظام الاساسي للعام ٢٠٢١م حتي يتثني للمنظمات الاضطلاع علي المسودة في فترة كافية قبل انعقاد الجمعية العمومية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.