اليوم العالمي للتنوع الثقافي

0 11

الإحساء: الحرية نيوز

قدم الشريك الأدبي في الهفوف إحتفائية عالمية من أجل الحوار والتنمية تفعيلًا لليوم العالمي للتنوع الثقافي وذلك في يوم السبت ليلة الأحد ٢٠ شوال ١٤٤٣هـ الموافق ٢١ مايو ٢٠٢٢م.

كانت مشاركة نادي النورس الثقافي بتقديم نموذج يعتبر مثال حي باعتراف اليونسكو قدمه هذا المساء أ.مسلم البن صالح في مقهى تون.

يوم التنوع، والمعروف رسمياً باسم “اليوم العالمي للتنوع الثقافي لأجل الحوار والتنمية”، هو فرصة لمساعدة المجتمعات على فهم قيمة التنوع الثقافي وكيفية التعايش السلمي.

والأحساء وما تملك من مقومات وإمكانات خير شاهد لما تمتلك وأهلها كمثال حي في التنوع الثقافي عالميًا حيث استعرض الاستاذ مسلم ما عرضته اليونسكو في هذا المضمون في حضور متنوع يثري الحوار ويبث ما ظهر من مشهد ثقافي متطور ومتجدد عبر أطوار التاريخ.

تناول الاستاذ مسلم التنوع الثقافي وكأنه قدم أكثر من ٤٠ منتدى ومجلس ومجموعة ابداعية والمجتمع الاحسائي متعدد الأطياف المتشكل من طين هذه الطيبة وسعفات الواحة وينابيعها المتدفقة بالحب والولاء والانتماء لهذا الوطن الأخضر المعطاء وكيف استطاع الأحسائيون تمكين ابداعهم النابع من هذه الأرض ومشمومها الزاكي حتى في بهاء حضور هذه الفعالية مع نادي النورس الثقافي ورواد المقهى.

التنوع وإبراز أهمية تنوّعها كعامل فاعل لتحقيق ودمج التغيير الإيجابي في المجتمع العالمي. يمثل هذا اليوم فرصة للاحتفال بأشكال الثقافة المتعددة بما في ذلك التراث الثقافي المادي وغير المادي والصناعات الإبداعية ومختلف أشكال التعبير الثقافي، إضافة إلى التأمل بكيفية إشراك هذا التنوع الثري في تعزيز أواصر الحوار والتفاهم المتبادلين وسبل نقل التنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية المستدامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع