مدير جامعة السودان يؤكد أهمية توفير بيئة أكاديمية ملائمة للطلاب وحل مشاكل العاملين

0 26


الخرطوم:محمد مصطفى
تعهدمدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا البروفسير عيسى بشير بتحسين رواتب الموظفين والعاملين وحل مشاكلهم والوقوف بمسافة واحدة مع كل منسوبي الجامعة من أساتذة وموظفين وعمال وتقنيين وحل مشاكلهم، داعياً كل العاملين بتهئية الأجواء للاستقرار الأكاديمي والاسراع في تخريج الدفع المتراكمة من الطلاب وأضاف قائلا لابد من استقرار للموظف والعامل والضغط علي البنوك التي لديها حسابات مع الجامعة في
تمويل منسوبي الجامعة في مشاريع إنتاجية بضمان الجامعة، وتابع بالقول ان نسعي
وأكد البروفيسور عيسى بشير محمد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا، لدى مخاطبته لقاء مدير الجامعة بالعاملين اليوم الإثنين، بمقر الجامعة بالجناح الغربي تحت شعار “تهاني وتفاكر .. تواصل وتشاور”،
اهتمام الجامعة بتوفير بيئة أكاديمية ملائمة للطلاب تماشياً مع سيايسات التعليم العالي وأهداف الجامعة ودعم البرامج والأنشطة الصيفية لنقل ابداعات ومهارات الطلاب ودعمها بالصورة المطلوبة.

وتقدم بالتهنئة لمنسوبي الجامعة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنياً مزيداً من التقدم والازدهار للجامعة في مسيرتها الأكاديمية .
وقال مدير الجامعة سنعمل من أجل تخطي كل الصعاب والاشكاليات من أجل الاستقرار الأكاديمي، لافتاً الي أن الجامعة تعمل على تفعيل برامج الدراسات العليا بكلياتها المختلفة بجانب الاهتمام بتحسين دخل العاملين من قبل إدارة الجامعة والترحيل ليشمل جميع الكليات.

وأضاف بأن هذا أول لقاء بين مدير الجامعة والعاملين بغرض تقديم التهاني للعيد لجميع منسوبي المؤسسة وتفاكر وتشاور مع ممثلي الفئات المختلفة من عمال وموظفين، معلناً عن استئناف الدراسة للطلاب بالجامعة على مستوى البكلاريوس يوم 15-5-2022 المقبل بجميع كليات الجامعة.

وأوضح بانه تم تنفيذ جزئي للهيكل الراتبي للاساتذة مؤكداً اهتمام ادارة الجامعة بتحسين اجور الأساتذة المتعاقدين والعاملين للحصول على الرضا التام لمنسوبيها، داعياً كل العاملين بتهئية الأجواء للاستقرار الأكاديمي والاسراع في تخريج الدفع المتراكمة من الطلاب و عدد كبير من الدفعات المتراكمة على مستوى البكلاريوس والدبلوم تحتاج لتضافر الجهود لتخريجها في أقرب وقت ممكن.

من جانبه دعا البروفيسور محمد سيف الدين علي ممثل اللجنة المنظمة ادارة الجامعة للاهتمام بالمعامل والمختبرات التخصصية وتأهيلها لتلائم متطلبات التعليم العالي ومرتكزاته، بجانب انشاء مكتبة مركزية ذات بعد اقليمي ومحلي مطالباً بضرورة انشاء معمل مركزي بالجامعة للعينات والبحوث العلمية .

وشددسيف على أهمية اعادة النظر في أسس وآليات تنقل العاملين بالجامعة بجانب اعادة النظر في أسس آلية إختيار المناصب وتجنب الميول السياسية والحزبية والقبلية، مؤكدا علي أهمية توفير بيئة أكاديمية ملائمة للطلاب.
من جانبه طالب ممثل الموظفين عبد الله عمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتنفيذ الهيكل التنظيمي للعاملين في الجامعات من غير اساتذة الجامعات أسوة بأساتذة الجامعات، لافتاً الي ان العاملين لن يتركو حقوقهم الابعد تنفيذ المطالب، واضاف مابنخلي حقنا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع