“سمو أبرار تحت المجهر”

0 47

الخرطوم: الحرية نيوز

بادر الشريك الأدبي في الهفوف بمناقشة كتاب أ.أبرار محمد الرمل عضو أسبق في مجموعة النورس الثقافية الخميس ليلة الجمعة ٢١ إبريل ٢٠٢٢م الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٣هـ ليكون نخبة من مثقي الأحساء ينبشون أسرار الكتاب وأدار الجلسة أ.مسلم البن صالح وأعد نماذج من النصوص وقدم قراءة لما خلف النص.

أبرار خريجة كلية الآداب بجامعة الملك فيصل لعام ١٤٤٠هـ قسم اللغة العربية ضمن المشاركات بالموسوعة العربية إضاءة لنسختين متواليتين قدمت إصدارها عبر النورس الثقافية تحت وسم”سمو أبرار”لعام ٢٠١٨م.

الكتاب يحمل قياس ١٤*٢١سم والذي يضم ٤٣ عنوانًا لنصوص سردية مفتوحة، وخواطر وهي تحت مسار النثر العربي لدى مكتبة الملك فهد الوطنية، حيث يصادف هذا العام ثمرة ٢٩ عام من عمرها بدأت نصوصها بـ هاجس قلق وختمت بـ وعود لنفسي. وتنوعت الأغراض حيث الوطن والروح والشوق والبعد واللقاء وكثير من الأحلام ولم تنس الأم والطفل ورسالة لزوجها وبعض الشوارد عن شؤونها.

كتب عن الإصدار د.عبدالله البطيَّان:
تهبنا الأيام والمواقف ما يصنع مكوناتها؛ لتضع بإرادتها عناوين نجاحها كما تريد تمامًا. هكذا هي (أبرار)، وسموها الذي اختار من هاجس القلق إبداعًا، ومن الميلاد القادم طريقًا، ومن سر الحياة نهجًا، ومن اشتاق إليك طموحًا ومن كسرت حرق خاطري يراعًا، ومن امرأة كالفراشة سبيلًا (لقدسية المحبة حتى أخبرني كيف أصبحت لك فرحة؟!). (العابرة) لم تكن كذلك إلا بوضع سموها في سماء الكتابة لتحفظ إبداعها بعناوين أنجحت عبورها الكريم لتقول: هكذا هي (أبرار محمد)، وإصدارها البكر من بنات أفكارها المبدعة.

هذا الإصدار يعد الإصدار رقم ٣٠ من إصدارات مجموعة النورس الثقافية التي تجاوزت ٨٠ إصداراً حتى تاريخه ليشهد في مقهى تون نقاشًا ثريًا بين العرض والتحليل والقراءة واستخلاص انطباعي وفني لمكونات النص وأثر توقيته لمشاعر مبدعة نترقب توأم أعمالها بإذن الله.

ناقش الكتاب: (عبدالوهاب الطويل، عبدالمحسن الضيف، عبدالله بوصقير، فؤاد البطيّان،غزلان العتيبي، م.محمد الغزال، د.عبدالله البطيّان، مسلم البن صالح..وغيرهم من أعضاء النادي من الحضور الواقعي وكذلك الافتراضي).

https://www.instagram.com/tv/CcoGYzTqiAk/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع