سفير دولة جنوب السودان بالخرطوم يمتدح جهود النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو فى تحقيق السلام

0

الخرطوم: الحرية نيوز

اشاد سفير دولة جنوب السودان بالخرطوم كاو ناك مابير بجهود النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو فى تحقيق السلام والامن والاستقرار فى انتشار قوات الدعم السريع فى الحدود .

ودعا خلال الافطار الذى نظمته منظمة ايادي الخير بالتعاون مع ملحقية الشؤون الانسانية التابعة لسفارة دولة الجنوب بالقنصلية والذى تحت شعار (معا لاجل علاقات تعاون راسخة) الى اهمية تعميق العلاقات بين الشعبين.

ودعا كافة رعايا دولة الجنوب بان يكونوا رسل سلام ومحبة مشددا على عدم تكرار الاحداث التي شهدتها منطقة الكدرو بالخرطوم بحري فى وقوع نزاعات بين مواطنين سودانيين وبعض لاجئي دولة الجنوب .

وقال يجب ان نعمل جميعا على ترسيخ معاني الاخوة والترابط بين شعبي البلدين مؤكدا بان الانفصال حدث بسبب سياسات المستعمر .

من جهة اخرى قال المدير العام لمنظمة ايادي الخير د.عبدالقادر ابراهيم نحن اليوم سعداء بلقانا مع الاخوه في دولة الجنوب ودعا الي مواصلة العلائق الحميدة مؤكدا بان ما يربط بين شعبي البلدين اكثر مما يفرق واعلن عن تبني ورعاية منظمة ايادي الخير لكل انشطة سفارة دولة الجنوب الثقافية والرياضية.

واضاف ان المنظمة ستشرع في عقد شراكات مع السفارة فى مجالات العون الانساني وبشر بان المنظمة ستكفل مشروع تكريم الامهات الذي سيقام بجوبا وكما تم تحفيذ الطفل قارئ القرآن الكريم فى افتتاح البرنامج ب500 الف جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.