بالتعاون مع مركزابحاث المايستوما: ولاية سنار تكمل استعداداتها لإجراء 60 عملية مايستوما بمستشفى سنجة الأربعاء.

0 14

سنجة: الحرية نيوز
أكملت ولاية سنار ممثلة في وزارة الصحة ورعاية واليها المكلف اكملت كافة الترتيبات لإجراء أكثر من 60 عملية مايستوما مجانا بالتعاون مع المركز القومي لأبحاث المايستوما بمستشفى سوبا الجامعي وذلك الأربعاء القادم.
وأكد د.عبد الناصر علي حسين مدير عام وزارة الصحة بولاية سنار جاهزية مستشفى سنجةالذي ستجري به العمليات مع إكتمال كافة ترتيبات السكن والضيافة وقال في تصريحات صحفية إن العمليات ستجرى في أيام (٢٣-٢٥) مارس الجاري مهيبا بمجتمع مدينة سنجة وما حولها للعمل من أجل القضاء على المايستوما مضيفا أن العمليات تاتي مواصلة للحملات على القضاء على المايستوما واليوم العلاجي الناجح بقربة بانت اللحويين ريفي سنجة داعيا الجميع لتضافر الجهود لإنجاح الحملات.
من جانبه أكد بروفيسور أحمد حسن فحل مدير المركز القومي لأبحاث المايستوما أن إجراء أكثر من 60 عملية لمرضى المايستوما يعد خطوة في إتجاه الفضاء على المرض,’مشيرا إلى أن غالبية هذه الحالات في مراحلها الأولى مما يسهل علاجها.
وأكد بروف الفحل جاهزيتهم والفريق الجراحي التابع له لإجراء هذه العمليات لافتاً إلى أن مركز أبحاث المايستوما سيعمل جاهدا مع حكومة الولاية للقضاء على المايستوما خاصة وأنها نؤثر على الإنتاج والإنتاجية.
ويعد مرض المايستوما من الأمراض المستوطنة بالسودان وتعد ولاية سنار إحدى ولايات حزام المايستوما خاصة محلية شرق سنار منطقة وداونسة حيث نظمت في الفترة الماضية العديد من الحملات للقضاء على المايستوما بالولاية ولكنها انقطعت ومواصلة لهذه الحملات نظمت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار يوما علاجيا لمرضى المايستوما بقرية بانت اللحويين بمحلية سنجة تنادى إليه المرضى من جميع محليات الولاية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع