توضيح من وزارة المالية بشأن حلقة النقاش حول الوضع الاقتصادي الراهن

0 42

الخرطوم : الحرية نيوز

درجت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي علي إقامة ورش عمل ومنتدى اقتصادى دورى لمناقشة القضايا الاقتصاديةو كيفية معالجتها ووضع سيناريوهات لحل الازمات التى تمر بها البلاد مع وجود كل الموارد و المقومات التى تدعم اقتصاد البلاد .
وفي هذا السياق نظمت الإدارة العامة للتخطيط و السياسات الاقتصادية بوزارة المالية أمس الأربعاء حلقة نقاش ( حول الوضع الاقتصادي الراهن و سيناريوهات الإنتقال إلى النمو الإقتصادى المستدام ) .. بحضور خبراء اقتصاديين و أساتذة جامعات و مهتمين بالشأن الاقتصادى ، لتبادل الرؤى و الأفكار في هذه الحلقة التى قدر لها أن تناقش الموقف الاقتصادى و الافتراضيات المطلوبة لمعالجة المرحلة القادمة . من خلال ورقة علمية قدمت من المركز الأفريقي لدراسة الحوكمة و السلام .
و قد تبادل الجميع وجهات النظر فى هذا الأمر من مختلف الجوانب ، بغرض الوصول لرؤية موحدة من خلال توصيات تعين الدولة فى حل مشكلة الاقتصاد .
و قد شارك عدد من المسؤولين بوزارة المالية بآرائهم ، حيث شارك السيد وكيل المالية بوجهة نظر شخصية فى حلقة النقاش ( رؤيته حول مكونات الورقة و التى غطت عوامل الاستقرار الاقتصادى و المالية العامة ) للفائدة العامة كواحد من المشاركين وليس للعرض السياسى .
و قد تباينت الآراء و إختلفت فى هذا الطرح الذى كنا نأمل أن يكون بادرة لإدارة الوضع الاقتصادي بنقاش و عصف ذهنى لوضع الحلول لمعالجة التحديات من مختلف مكونات أصحاب الرأى العلمى و المهنى . و أن تكون هذه المنتديات للتفاكر و التشاور و للتقويم و التصويب من خلال رسالة اعلامية تصل الجميع .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...