الثورية السودانية ترشح البروفيسور أحمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء

0 138

الخرطوم : الحرية نيوز

عقد تحالف كيانات الثورية السودانية مؤتمرا صحفيأ حول ترشيح البروفيسور / أحمد صباح الخير رزق الله لرئاسة مجلس الوزراء السوداني. اليوم الثلاثاء .

وقال د. بهاء الدين الدباسي رئيس تحالف الكيانات الثورية . إن البلاد تمر بمنعطف خانق وان ثورة ديسمبر خرجت من أجل الديمقراطية والتي تعني المدينة وهي تحتاج لوحدة صف القوى المدينة من ثوار وأحزاب وجميع الكيانات الثورية الشبابية والمجتمع كافة .
فالوحدة هي الحل الوحيد لتحقيق هدفنا الأكبر سودان يسع الجميع .
والتحالف سبق وقدم ترشيح للبروفيسور احمد صباح الخير . وهو أكاديمي مستقل .
يحمل برنامج يحقق أهداف الثورة والتي خرج الشعب السوداني من أجلها وضحى بالنفس والمال والجهد وخلف كثير من الشهداء .
وللبروف خطة اسعافية سريعة لمعاش الناس وتسهيل سبل العيش . علاوة على رؤيته في حقن الدماء .
فالبروف ترس من تروس القيادة العامة ولايحمل جنسية مزدوجة وهو محاضر في جامعة أم درمان الإسلامية، مستقل ، ليس له لون سياسي . ولديه خطط استراتيجية آنية ومتوسطة وطويلة المدى من أجل السودان الجديد وبناء دولة ديمقراطية
لذلك تم ترشيحه لرئاسة الوزراء من مكونات عدة .
ونطمح أن يؤيد ترشيحه كافة الأحزاب والمنظمات والشباب . فهو سيحقق برنامجه خلال ماتبقى من الفترة الإنتقالية .

وأضاف الدباسي بإرسال رسائل للاخوة الثوار في السودان اولها أن الثورة ثورة وعي ولاتنتهي بين يوم و سلاحنا هو سلميتنا . ويجب علينا كثوار أن لاننقاد لأحد وان نقف ونؤيد البروف لتحقيق المدنية والتي هي الديمقراطية .
ودعا الأحزاب لتأييد العمل الثوري واحترام الراي الاخر .
والالتفاف نحو رجل المرحلة البروف صباح الخير .
فنحن نريد حكومة ثورية تحقق مايطمح له الشعب السوداني.
وأضاف الدباسي رسالتنا إلى المجلس العسكري : ندعوكم لترشيح البروف صباح الخير. فالكيانات التي ترشحه ليست وهمية فأقل كيان يحتوي الآف الشباب . وهم من ثوار ١٩ ديسمبر .

ومن جهتها اكدت د. تقوى حامد ترشيحهم للبروفيسور صباح الخير لتضميد جراحات الوطن من أجل التحول الديمقراطي بوطنيين أكفاء مثله.

فيما أكد النور أبو الجاز أن آفاق وحدة الصف التي انتهجتها الكيانات الثورية هي إحدى اختراقات الصمت السياسي الإيجابية وتمثل ذلك في اختيارهم للبروفيسور صباح الخير في هذا الظرف بالغ التعقيد والذي يتطلب أن يكون مواصفات القائد استثنائي ودقيقة .
فجاء الاختيار من جهة شرعية أتت من عمق الثوار تمثلت في الكيانات التي رشحت البروف صباح الخير .

ومن جهته أكد عوض احمد موسى رئيس منبر شباب أمبدة ضرورة إعمال صوت العقل خاصة والبلاد تمر بأزمة سياسية خانقة وحالة استقطاب حاد . لذلك لابد من التنازلات للخروج من هذا النفق .
وقال : بادرنا كثوار ديسمبر بترشيح البروفيسور صباح الخير لمنصب رئيس الوزراء لما التمسناه من انه رجل المرحلة فهو أكاديمي مستقل يحظى بقبول كبير وسط مختلف قطاعات المجتمع .
ونؤكد كشباب منبر شباب أمبدة المستقل دعمنا لترشيح البروف ونقف مع هذه الكيانات ونعلن انضمامنا لتحالف الكيانات الثورية .

ومن جهته أكد رئيس تجمع شباب الأرياف بولاية الخرطوم الفاتح عبدالرحيم ،أكد ترشيحهم البروف صباح الخير وعلى رأسهم منظمتي أهل الريف للتنمية والتطوير ومنظمة جواشن .
فالمرشح رجل مستقل وكان على رأس خيم إعتصام القيادة العامة . ويقيننا في قيادته الرشيدة وملامسته قيادة شباب أبناء الريف والحضر والذي ظل مهمشا طيلة السنين الماضيه دون تعليم او صحة او تنمية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع