وفاة اثنين من موظفي المصارف بفيروس كورونا

0 41

أعلن تجمع المصرفيين السودانيين؛ عن وفاة اثنين من أعضاءه بفيروس كورونا؛ مع وجود أكثر من أربعة موظفين في العزل الصحي. 
ونعى التجمع عضويه؛ وأعلن رفضه لمنشور بنك السودان الخاص باستمرار عمل المصارف لما تشكله من خطورة؛ وقال إن المصرفيين هم الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بهذا الداء اللعين؛ بحكم التداول النقدي وكثافة العملاء علي كافة المصارف، وبرغم تحوطاتنا والارشادات الطبية الدقيقة المتبعة إلا أنه ظهرت العديد من الحالات المصابة والمشتبهة ولم تقتصر علي العاصمة فقط وانما تجاوزتها الي الاقاليم.
وأضاف” نرفض العمل بالمنشور المعدل في ظل هذه الظروف وسنقاوم ذلك من أجل سلامة العاملين في القطاع المصرفي ولكننا سنعمل وفق معطيات المنشور الأول؛ انه من منطلق إدراكنا بدور القطاع المصرفي في صميم معاش الناس و مسئوليتنا الوطنية تجاه المجتمع،فإننا نؤكد اننا لا نمانع ان تكون القوة التشغيلية للقطاع المصرفي محصورة في العمليات البنكية التى تساهم في استمرارية تقديم الخدمات المصرفية.

وأعلن رفضه فتح نوافذ الجمهور لما تشكله من خطورة في المقام الاول بحكم تبادل المستندات و الاوراق النقدية التى هي من اخطر نواقل فايروس كورونا المستجد. و ان هذا الإجراء متضارب بصورة واضحة مع كل قرارات حظر التجوال الصحي؛ ودعا التجمع البنك المركزي لقبول العمل بصورة المستندات بدلاً من الأصل في حالة الاعتمادات البنكية التي يمكن توفيرها أيضاً عبر النافذة الالكترونية بدون تواجد للعملاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.