سفير الإمارات يودع أوائل الشهادة السودانية الحاصلين على المنح الدراسية في الجامعات الإماراتية

0


الخرطوم : هند بشارة

أقام سعادة حمد محمد الجنيبي سفير الإمارات لدى السودان حفل وداع للطلاب الأوائل في الشهادة السودانية للعام 2021 وذلك بمناسبة إكمال إجراءاتهم للدراسة في الجامعات الإماراتية عبر منحة مقدمة من الحكومة الأماراتية بناءً على توجيهات قيادتها الكريمة .

وخاطب السفير الطلاب مهنئياً بحصولهم على المنح الدراسية مشيراً إلى أن الإمارات حققت نجاحاً كبيراً في مجال التعليم وهي تقف اليوم في مقدمة الدول الداعمة لنشر التعليم والمعرفة على الصعيد الإقليمي والدولي من خلال العديد من المبادرات والبرامج التي تستهدف تحسين العملية التعليمية في الدول الشقيقة والصديقة. ويأتي ذلك انطلاقاً من رسالتها الحضارية والإنسانية التي تؤمن بأن التعليم أساس نهضة الشعوب وتطورها.
وقال الجنيبي إن الطلاب السودانيين يستحقون التكريم والتقدير من خلال هذه المنح في وقت أعطت فيه الامارات اهتماماً كبيراً بقطاع الجامعات سواء من خلال توفير التخصصات النادرة وكذلك جذب عدد من الجامعات العالمية المرموقة لافتتاح أفرع لها في الامارات مثل جامعة السوربون والجامعة الامريكية، بجانب الجامعات الوطنية المتخصصة مثل جامعة الإمارات التي تعتبر من أعرق الجامعات الإماراتية، وهي أيضاً من الجامعات المعروفة على المستوى الدولي وليس فقط المحلي، فهي واحدة من الجامعات الرائدة في مجال التعليم لما تقدمه من مستوى عالي في التعليم الجامعي، بالإضافة إلى جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي و كلية فاطمة للعلوم الصحية التي ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﻠﺒﻴﺔ ﺍﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ عبر مناهج متقدمة وعالمية.
وقدم السفير التهنئة لصانعي مستقبل الأبناء والحريصون على تفوقهم من الآباء والامهات وقال إن النجاح الذي حققه هؤلاء الشباب جاء بجهد وكد وتعب ومساندة ودعم كبير من الأسر، وحث الطلاب على المحافظة على ما وصلوا اليه من نجاح وتجديد العزم على صنع المزيد من الإنجازات .
من جانبه قدم الطالب حسين حسن محمد الامام من ولاية كسلا فائق الشكر والتقدير بإسم الطلاب السودانيين الحاصلين على المنحة الإماراتية وقال إنهم إختاروا الإمارات لأنها أرض الفرص والطموح اللا محدود وبينها والسودان تقارب ثقافي وتاريخي وهي نبراس للأجيال الحالية والمقبلة في نيل العلم والمعرفة في الجامعات الامارتية.
وعبر ممثل أولياء الأمور منير إدريس طيفور الصائم عن سعادتهم بدراسة أبنائهم في الجامعات الإماراتية، مؤكداً بأنهم يثقون بان أبناءهم في ايد امينة في بيئة جامعية مهيأة وعلى درجة عالية من الجاهزية والتطور والحداثة و وسط اهلهم في الامارات، راجين من الله تعالى ان يوفقهم وينفع بهم ويجعلهم منارات للعلم والمعرفة
وقدم الشكر نيابة عن جميع اولياء امور المتفوقين على حسن وكرم الضيافة ورحابة الصدر وقال إن ذلك ليس بغريب على آل زايد الكرماء.
وتحدث في الحفل ممثل الإدارة الاهلية علي بابكر النوير ناظر المسلمية وقال إن الإمارات ظلت كالعهد بها في مقدمة الدول المبادرة بتقديم الدعم إلى الشعب السودانيوقال إن هذه المنح الدراسية تعبر عن روابط أزلية ووثيقة بين الشعبين الشقيقين.
يذكر أن المنحة المقدمة من دولة الإمارات تشمل عدد من التخصصات وتتضمن مكافأة شهرية مجزية، بالإضافة إلى السكن والإعاشة والرعاية الصحية وتذاكر السفر سنوياً.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.