أطباء يسيرون مواكب احتجاجية منفصلة

0 14

الخرطوم : الحرية نيوز

انطلقت في العاصمة السودانية الخرطوم الأحد، مظاهرات جديدة متجه نحو القصر الرئاسي، تطالب بالحكم المدني الديمقراطي.
ونقل شهود عيان أن آلاف المحتجين تجمعوا في منطقة باشدار جنوبي الخرطوم، وهم في طريقهم إلى القصر الجمهوري، الذي يبعدهم شمالاً بنحو 4 كيلومترات.
كما شهدت منطقة ودالبشير وشارع الأربعين تجمعات احتجاجية مماثلة، ضمن “مليونية 9 يناير”؛ التي دعا لها تجمع المهنيين السودانيين ولجان المقاومة.
وبدورهم، سير الأطباء مواكب احتجاجية منفصلة، في وقت سابق الاحد جابت عددا من شوارع الخرطوم، وأم درمان، تندد بما أستمته انتهاكات القوات الأمنية للمستشفيات.

وسلم الأطباء المفوض السامي لحقوق الإنسان بالسودان، مذكرة تندد باقتحام الأجهزة الأمنية للمستشفيات وإطلاق الغاز المسيل للدموع.
وجاءت مواكب “الجيش الأبيض” بدعوة من المكتب الموحد للأطباء بمناسبة الذكرى الثالثة لاقتحام مستشفى أم درمان التعليمي في 9 يناير، 2019، بواسطة القوات الأمنية وما صاحبها من انتهاكات حينها.

ووجه مجلس السيادة السوداني-السبت- بعدم ملاحقة المتظاهرين داخل الأحياء السكنية والمستشفيات، كما تم نشر ضباط برتب رفيعة لرصد أي انتهاكات قد تحدث.
بدورها، أغلقت السلطات السودانية بعض الجسور المؤدية الى القصر الرئاسي مع نشر قوات أمنية تحسباُ للمسيرات الاحتجاجية المعلنة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع