افتتاح رسمي لجمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية

0 16


الخرطوم:هند بشارة
افتُتِحتْ رسمياً “ الصداقة المصرية الأذربيجانية”، والتي تقوم بأنشطة مختلفة ومتنوعة ما بين علمية وثقافية. وذلك في يوم الأحد الماضي الموافق 12/12/2021 وفي جو تملؤه البسمة وتنتشر فيه السعادة
وحضر حفل الافتتاح مجموعة من القيادات المصرية والأذربيجانية وفي مقدمتهم فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور علي جمعة رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب المصري وعضو هيئة كبار العلماء ومفتي الديار المصرية السابق. وسماحة السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف ووكيل أول مجلس النواب المصري السابق، السيد إلشاد علييف نائب رئيس لجنة الدولة للعمل مع المغتربين بجمهورية أذربيجان والوفد المرافق له، كما كان في مقدمة الحاضرين سعادة تورال رضاييف سفير جمهورية أذربيجان لدى جمهورية مصر العربية، والأعضاء المؤسسون لجمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم جاءت الكلمة الترحيبية من الدكتور سَيمور نَصيروف رئيس جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية، والتي رحب فيها بالسادة الحضور، ثم تناول في كلمته أيضا الحديث عن أنشطة الجمعية المختلفة وتحدث عن الخطوط العريضة والمحاور الرئيسية التي تقوم بها الجمعية، وقال إن من أهم هذه الخطوط العريضة، الصداقة بين الشعوب، وتقديم الخدمات الثقافية والعلمية والدينية، والتنمية الاقتصادية لزيادة دخل الأسرة، والمساعدات الاجتماعية. وأكد خلال كلمته أن هذا المكان قد تحول إلى بيت لأبناء أذربيجان في مصر.
ثم جاءت كلمة فضيلة الشيخ الشيخ علي جمعة وأكد في كلمته على أهمية الأنشطة التي تمارس في الجمعية، ومساهمتها في نشر العلم، ومساعدة الطلاب، والصداقة بين الشعوب.
ثم بعد ذلك أبدى السيد الدكتور نائب الوزير إلشاد علييف سعادته الغامرة وذلك خلال كلمته التي ألقاها بين الحضور كما أنه توجه بالشكر لمصر لاهتمامها بالجالية الأذربيجانية وتوجه بالشكر أيضا لمؤسسي الجمعية.
ومن الجدير بالذكر أن من الأنشطة التي تمارس في جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية تحفيظ القرآن الكريم بتجويده وقراءاته المختلفة، وتدرس فيها علوم اللغة العربية بطريقة منهجية منظمة حيث تبدأ الدراسة فيها بالمستوى المبتدأ فالمتوسط ثم المنتهي.

كما تقوم الجمعية بتدريس اللغة الأذربيجانية عن طريق الدروس والشعر والقصص، كما تدرس أيضا اللغة الإنجليزية.
ولا ننسى أن هناك بعض الفنون تدرس في الجمعية، ومن هذه الفنون فن الخط العربي، والزخرفة (النباتية والهندسية). وكل هذه الأنشطة وغيرها تدرس بالمجان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع