التنمية الاجتماعية توجه الزكاة بمتابعة مشاريع المستحقين

0 40

الخرطوم : هند بشارة

وجه وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد ادم بخيت ديوان الزكاة بمتابعة وتنظيم المشاريع الفردية والجماعية المملكة للاسر المستهدفة من قبل الديوان .
وشدد الوزير لدي تدشينه مناشط المصارف وتمليك المشروعات للعام 2021م من قبل ديوان الزكاة بالخرطوم صباح الاربعاء شدد علي متابعة ومراقبة المشاريع لإخراج المستهدفين من الفقر.
وقال ان التحدي لمحليات الخرطوم في العام المقبل مضاعفة الاسرة المستهدفة في ميزانية 2022م
مشيرا الي ان وزارته معنية بحماية المجتمع من الكوارث ونعمل في مجال درع الكوارث ومحاربة الفقر ورعاية ذوي الاعاقة..
بينما قال والي ولاية الخرطوم المكلف احمد عثمان حمزة بان هذه المشروعات الكبيرة تعتبر من المشروعات الحقيقة التي تستهدف عدد كبير من الاسرة الفقيرة .
واعرب عن امله ان تتكامل جهود الولاية مع الزكاة للحصول علي مزيد من الدعم خارج المصارف مشيرا الي انهم بحثوا مع امين زكاة الخرطوم كيفية توسيع شريحة المستهدفين في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد من ارتفاع في اسعار السلع وارتفاع التضخم وزيادة معدلات الفقر موجها ديوان الزكاة بالولاية بوضع موازنة جديدة تستهدف زيادة المواعيين لتغطي اكبر شريحة مستهدفة وأشاد الوالي بدافعي الزكاة.

من جانبه قال الأمين العام لديوان الزكاة ابراهيم موسي عيسى : العهد بيننا ان نعطي للمستحق حقه الذي أمرنا به الله.
واضاف هذه المشروعات التي قدمت من زكاة الخرطوم واجب لأصحابه و هي مشروعات الربع الاخير ونهدف بها تحويل الفقير الي منتج ودافع زكاة مبينا بان هذه المشروعات تم اختيار الاسرة لها عبر ادارات متخصصة ودراسة تستغرق لاكثر من عام .
واشار موسي الي ان دعم خلاوي القران من حق الديوان في كل الولايات
وقال نستهدف في العام المقبل ان نرتقى بمشروعات حديثة تواكب الوضع الاقتصادي الراهن.
وقال النور مصطفي رزق الله امين الزكاة بولاية الخرطوم ان الديوان ظل يقدم عطائه وحقق خلال التسعة أشهر الماضية اكثر من 2 مليار و213 مليون جنيه بنسبة اداء 129 % وقال :
ندشن برنامج المصارف ودعم الخلاوي بمبلغ 5505 الف جوال ذرة واكتر من 5 الف كرتونة بتكلفة 77 مليون جنيه الي جانب برامج المشروعات بكلفة اجمالية 750 مليون جنيه واشاد بدافعي الزكاة وتقديم الدعم للمستهدفين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع