رئيس حزب الشرق الديمقراطي بكسلا : الوثيقة الدستورية تم خرقها من الاحزاب الأربعة

0 54

الخرطوم : الحرية نيوز

اعتبر رئيس حزب الشرق الديمقراطي بولايه كسلا الاستاذ إدريس أرها ان مطالب إعتصام القصر مشروعه خاصة في ظل الاوضاع التي مرت بها الأزمات والتباينات بين قحت وكانت سبب كافي في النظر حول الوثيقه الدستوريه والتي تم خرقها من قبل الاحزاب الاربعه التي اختطفت الثورة .وتريد أن تتفرد بالحكم لوحدها واقصاء بقيه القوى.لذلك ومن الطبيعي جدا ان يطالب المعتصمون بتوحد كل القوى الوطنيه طالما انها فترة انتقالية. ليست ملكا لحزب او جهة بعينها بل هي ثورة كل الشعب السوداني .
وزاد “أرها”: اري أن مطالب اعتصام القصر هي مطالب يتفق عليها اغلب من له نظرة ثاقبه وهي مخرج امن لوحدة البلاد من الانقسام والتشرزم.
فالوضع كل يوم يزداد سوء بسبب سياسيات خاطئه من القابضين على زمام الامر . سواء كانو وزراء او مكونات قحت التي لم تراعي مصلحة الشعب بل تراعي مصلحتها ومصلحة احزابها على حساب الثورة التي ضحى من اجلها الثوار وقدمو شهداء وجرحي ومفقودين.

فعليه والراي السديد والمخرج الآمن هو حل الحكومه بشقيها العسكري والمدني ومن ثم الجلوس سويا لتوسيع دائرة المشاركه من كافة الاحزاب عدا المؤتمر الوطني.

لان الاحزاب الاربعه التي انفردت بالحكم على حساب الثورة . تؤمن تماما ليس لها قواعد لتاتي عبر صناديق الانتخابات. وتريد أن تطول فترة حكم الانتقال لكي تقوي احزابها من مال الشعب وهذا مالن يتم على حساب الثورة طالما هنالك قوى ثوريه تراقب المشهد.

الوضع الان بين فريقين فريق يريد ان يتحكم في مفاصل الدول ويبطش ويتعامل مع بقيه الاحزاب خصوم وينتقم وفريق يريد أن يوسع دائرة المشاركة ويجنب البلاد الانزلاق. وهذا هو الرأي الحكيم.
ونسأل الله ان يحفظ بلادنا من المحن ماظهر منها وما بطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع