شاهد لحظة تلقي الملاكم الأردني راشد صويصات الضربة القاضية التي أنهت حياته فوراً

0

الحرية نيوز :

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا للملاكم الأردني راشد صويصات، وهو ملقى على الأرض فاقد الوعي ويتفحصه مشرفون طبيون، قالوا إنها التقطت بعد تعرضه للضربة القاضية من خصمه، والتي تسببت في وفاته.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فقد توفي ملاكم المنتخب الأردني للشباب راشد صويصات في بولندا، متأثرا بإصابة قوية تعرض لها خلال منافسات بطولة العالم للشباب في كالسي.

تغريدة

ووفقا لما أعلنته اللجنة الأولمبية الأردنية في بيان، اليوم الثلاثاء، فإن صويصات تعرض للضربة القاضية أمام بطل إستونيا في نزال وزن 81 كيلوجراما. الأمر الذي استدعى دخوله إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة، وذلك في 16 أبريل الجاري. الأمير فيصل بن الحسين ينعى راشد صويصات ومن جانبها أعربت اللجنة الأولمبية الأردنية ممثلة برئيسها الأمير فيصل بن الحسين وأعضاء مجلس الإدارة والأسرة الرياضية الأردنية عن حزنها العميق وألمها الشديد لوفاة اللاعب

وطالب العديد من المهتمين باللعبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اللجنة الأولمبية والاتحاد الأردني للملاكمة، فتح تحقيق شامل بالحادثة. وتسبب الحادث بردود فعل غاضبة على مواقع التواصل، وكتب ياسر الزعاترة مستنكرا:”كتبت مرارا ضد هذه الرياضة التي تسمّى “الملاكمة، لعبة فيها الكثير من البشاعة، وتنطوي على مخاطر كبيرة، تبعا لتركيزها على منطقة الرأس.”

وتابع:”كثيرون ماتوا أو عُطبوا بسببها، وها هي تفقدنا هذا الشاب الأردني (راشد صويصات)، خلال مشاركته في بطولة العالم للشباب في بولندا.” وكتب ناشط باسم أحمد:”هذه لعبة التنازل عن الحياة، ما أبشعها من لعبة تعازينا الحارة للشعب الأردني الشقيق في وفاة الملاكم الشاب راشد صويصات، الله يرحمه ويغفر له.

” من جانبه دون ناصر أيمن المجالي، أمين عام اللجنة الأولومبية الأردنية عبر حسابه الرسمي بتويتر:”نعزي أنفسنا وأسرة الفقيد والأسرة الرياضية الأردنية بوفاة لاعب المنتخب الوطني للملاكمة عن فئة الشباب. راشد صويصات ، والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء أمس الإثنين ونسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.