بتكلفة 100 مليون دولار شركة كويتية تستثمر في مشروع يسهم في حل أزمة الوقود بالسودان

0

الحرية نيوز :

أعلنت المجموعة البترولية المستقلة الكويت IPG ، عن إعتزامها الإستثمار بالسودان في مجال الخزانات النفطية الكبيرة بتكلفة 100 مليون دولار . فقد إجتمع وزير الإستثمار و التعاون الدولي د ، / الهادي محمد إبراهيم ، بمكتبه اليوم الأربعاء مع مدير تطوير الأعمال بالشركة / علي لاري .

و رحب / الهادي ، بدخول الشركة في مجال المشتقات النفطية ، و قال إن المشروع سيسهم في حل أزمة شح الوقود و يدعم جهود الحكومة في إستيراده و توفيره .

منوها إلى البيئة الءستثمارية المحفزة بالسودان ، مؤكدا أن الحكومة تعمل في تأهيل المطارات ، الطرق و توفير الطاقة و الإتصالات مشيرا الى أن مشروع الخزانات النفطية ذو فائدة كبيرة للسودان .

و قال / لاري ، إن المشروع يحتاج مساحة 100 ألف متر مربع تكون قريبة من الموانئ النفطية في ولاية البحر الأحمر ، موضحا أن السعة التخزينية الكلية مليون متر مكعب ما يعادل 200 طن سعة 4 بواخر في وقت واحد ، و أضاف : – للشركة مستودعات مماثلة في دول موزمبيق و لبنان و المغرب ، المملكة العربية السعودية .

مشيرا الى الخطوات الجيدة التي إتخذتها الحكومة لتحسين بيئة الإستثمارات بالسودان ، داعيا إلى تبسط الإجراءات و السرعة في تنفيذ المعاملات .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.