دقلو:الخُرطوم ليست مُسجلة بإسم أحد والحركات المسلحة تستحق التواجد في أي مكان

0

كشف عضو مجلس الشركاء،قائد ثاني قوات الدعم السريع،الفريق عبدالرحيم دقلو عن حملة منظمة قال بأن مروجي الفتنة يقودونها،من أجل معاداة الحركات المسلحة الموقعة على إتفاق “جوبا” .

وشدد دقلو على أحقية وجود الحركات المسلحة في الخرطوم وفي أي موقع مميز بالسودان،لجهة أن البلاد تسع الجميع.وأكد دقلو أن الخرطوم ليست مسجلة بشهادة بحث بإسم شخص وأضاف”هناك حملة جديدة تستهدف قوى الكفاح المسلح،مثلما حاولوا حرق الدعم السريع الان إتجهوا لمعاداة الحركات المسلحة” .

وزاد “لن نسمح لأحد أن يقود الفتنة” وبين أن الحركات المسلحة تستحق التواجد في أي موقع مميز في السودان،شمالا وغربا وجنوبا.وكشف دقلو لدى مخاطبته فعالية الاحتفال بإطلاق سراح موسى هلال “السبت” أن هناك مسؤل كبير في الدولة رفض الإفصاح عنه قال بأنه تحدث عن نيتهم أن يقتتل هلال وحميدتي فيما بينهم وأضاف “شيخ موسى فهم القضية جيدا،وأنتهي الان زمن البلطجة ولن نسمح بها”.

مشيراً إلى أن هلال ألجم وأخرص كل الألسن الساعية للفتنة موضحاً أنه كان سبباً رئيسياً في حل القضية،واكد أنه بالصبر والحنكة تم حل القضية بطرق سلمية .وأضاف”مكون إجتماعي عريض اذا انفلت او إحتقن قد يأذي السودان ويفتح أبواب الجحيم” وتابع”هي مشكلة داخل البيت الواحد وبابها إتقفل بصورة نهائية”.

وأطلقت السُلطات “الخميس” زعيم مجلس الصحوة الثوري موسى هلال،وعدد من القيادات السياسية والعسكرية في المجلس عقب اعتقال دام قرابة الأربع أعوام.وأعتقل موسى هلال وأبنائه الأربع وقيادات رفيعة تتبع لمجلس الصحوة الثوري،في خواتيم “2017” من منطقة “مستريحة” بولاية شمال دارفور،عقب إندلاع نزاع بينه وقوات الدعم السريع بسبب حملة جمع السلاح التي أطلقها النظام البائد،حينها وأشرف على تنفيذها نائب الرئيس المخلوع حسبو عبدالرحمن،ورفض هلال طريقة تنفيذها.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.